«إيكو ميديكال» الإماراتية تدرس إطلاق مشروع للسياحة العلاجية بشرم الشيخ

مشروع مصري - إماراتي جديد للسياحة العلاجية في شرم الشيخ

محمود عبدالله

كشفت الرئيس التنفيذي لشركة إيكو ميديكال الإماراتية، الدكتور مجدي رياض فايق، اليوم السبت 24 فبراير 2024، عن دراسة إطلاق مشروع مشترك لتطوير السياحة العلاجية بشرم الشيخ بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية المصرية.

جاء ذلك على هامش استقبال، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية المصرية الدكتور أحمد السبكي، للرئيس التنفيذي لشركة إيكو ميديكال، بمستشفى شرم الشيخ الدولي التابعة للهيئة في محافظة جنوب سيناء، وفق الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري عبر “فيسبوك”

الرعاية الصحية بمصر

أكد “مجدي فايق” أن هيئة الرعاية المصرية تمتلك جميع المقومات التي تؤهلها لتعزيز مكانة مصر كوجهة عالمية رائدة في الرعاية الصحية.

عبّر عن انبهاره بما رآه في مستشفيات هيئة الرعاية الصحية، خلال جولته التفقدية بالمستشفيات، بما في ذلك التقنيات والتجهيزات الطبية والأجنحة الفندقية وتكنولوجيا للرعاية الصحية عالمية المستوى، مؤكدًا أن ذلك يعكس ميلاد كيان جديد عملاق في الرعاية الصحية بمصر ومنطقة الشرق الأوسط.

الاستثمارات الصحية

حسب البيان، فإن هذا اللقاء يأتي في إطار التنفيذ الناجح لبروتوكول التعاون الموقع بين هيئة الرعاية الصحية وشركة إيكو ميديكال خلال فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي بدبي “آراب هيلث” 2024، لتعزيز جذب الاستثمارات والمستثمرين في مجالات الرعاية الصحية عالميًا إلى مصر.

وناقش اللقاء، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين لجذب الاستثمارات الصحية من جميع أنحاء العالم إلى مصر، وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى رأسها الإمارات أكبر مستثمر بين الدول في مصر، وفقًا لبروتوكول التعاون، وشمل اللقاء عرض تقديمي مفصل عن إمكانات منشآت هيئة الرعاية الصحية بمختلف محافظات مصر.

بالإضافة إلى إمكانات محافظة جنوب سيناء وطبيعتها الجغرافية المميزة، ونماذج الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في قطاع الرعاية الصحية بمصر، والفرص اللانهائية التي أتاحتها منظومة التأمين الشامل للاستثمار الصحي في مصر.

ربما يعجبك أيضا