«غروب بيروت» ينافس في مهرجان «تامبيري» السينمائي بفنلندا

فاطمة ماجد

يخوض الفيلم اللبناني “غروب بيروت” منافسة شديدة في المسابقة الرسمية بمهرجان “تامبيري” السينمائي، المقرر خلال الفترة من 6 لـ10 مارس 2024.

ويقام المهرجان في مدينة تامبيري الفنلندية، وهو أحد أهم مهرجانات الأفلام القصيرة في أوروبا، وأحد المهرجانات المؤهلة للمنافسة على جوائز الأوسكار، حيث يعرض خلال المسابقة الرسمية مرتين خلال فعاليات المهرجان.

مهرجان إنترفيلم

الفيلم سبق عرض لأول مرة بمهرجان “إنترفيلم” السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، ثم شارك في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان أولهاريس السينمائي الدولي لأفلام المرأة في البرتغال حيث فاز بجائزة أفضل فيلم طلابي، ومهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة في لبنان حيث حصل على تنويه خاص للجنة التحكيم وجائزة تصويت الجمهور.

وشارك أيضا في مهرجان توماس إديسون السينمائي وفاز بجائزة أفضل فيلم روائي وجوائز اختيار لجنة التحكيم، ومهرجان ليالي البحر المتوسط بفرنسا حيث فاز بالجائزة الكبرى، وشارك كذلك في مهرجان عمان السينمائي الدولي بالأردن ومهرجان الفيلم اللبناني في كندا.

تدور أحداث الفيلم حول مونيا، فتاة في منتصف العشرينيات تبحث عن قطتها في شوارع بيروت المدمرة، ويرافقها صديقها المقرب غادي، المهتم أكثر بمغازلة الصحفية البريطانية، بينما يجدوا نفسهم أيضًا يحاولون العثور على ما تم أخذه منهما.

الفيلم من تأليف وإخراج ومونتاج دانيلا اسطفان وبطولة مارلين نعمان، وبيو شيهان، وجو ماكغاري، وسلمى شلبي، إنتاج مشترك بين لبنان والمملكة المتحدة.

ربما يعجبك أيضا