صور| الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح 300 وحدة سكنية ضمن مشروع الـ1000 منزل باللاذقية

أسماء حمدي
الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح 300 وحدة سكنية ضمن مشروع الـ1000 منزل باللاذقية

دشنت الإمارات، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، مرحلة جديدة من مبادراتها الإنسانية والتنموية لصالح المتأثرين من الزلزال الذي ضرب سوريا في فبراير من العام الماضي.

وتضمن الافتتاح مئات من الوحدات السكنية وصيانة عدد من المرافق والمقرات التعليمية والصحية والبنية التحتية، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

GHhRzf3XkAEB0uP

300 وحدة سكنية

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن عملية الفارس الشهم 2، 300 وحدة سكنية في 3 مواقع مختلفة يستفيد منها 1500 شخص، وذلك ضمن مشروع الألف منزل الجاري تنفيذها لإعادة إعمار المناطق المتأثرة من الزلزال في محافظة اللاذقية.

شارك في افتتاح الوحدات السكنية وفد من الهيئة يزور سوريا حاليًا برئاسة الأمين العام المكلف للهلال الأحمر، راشد مبارك المنصوري، وكان في استقباله سفير الإمارات في دمشق حسن أحمد الشحي، ووزير الصحة في سوريا، الدكتور حسن الغباش، ومحافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال، بحضور عدد من المسؤولين والأهالي في المحافظة.

سفينة مساعدات

على صعيد متصل، وضع وفد الهلال الأحمر، حجر الأساس لإنشاء مشروع سكني آخر يضم 500 وحدة سكنية مسبقة الصنع، إضافة إلى مجمع مدارس ومركز تجاري ومسجد ومركز طبي إلى جانب خدمات البنية التحتية.

إلى ذلك استقبل وفد الهلال الأحمر خلال زيارته لسوريا سفينة مساعدات تحمل 196 طنا من المعدات والأجهزة الطبية وعدد من الحافلات إضافة إلى طائرة حملت على متنها مساعدات طبية وأدوية لدعم القطاعين الحكومي والطبي.

GHhSDp5XoAAjpvz

تعزيز  البرامج الإنسانية

كانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد عززت برامجها الإنسانية ومشاريعها التنموية في المجالات الصحية والتعليمية والسكنية والخدمية لتحسين الحياة، وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها في المحافظات الأكثر تضررا من الزلزال.

ففي المجال الصحي حرصت الهيئة على رفع كفاءة القطاع الصحي في محافظة اللاذقية من خلال مده بأجهزة ومعدات طبية نوعية و10 حافلات وأثاث طبي ومستهلكات وأدوية بقيمة 40 مليون درهم استفادت منها 7 مستشفيات تخدم أكثر من 9 ملايين نسمة.

صيانة وترميم 40 مدرسة

في مجال التعليم تمت صيانة وترميم 40 مدرسة في اللاذقية، تضم 20 ألف طالب وطالبة في جميع المراحل الدراسية، إلى جانب مبادرة “فرسان التعليم” التي تضمنت صيانة جامعة تشرين في اللاذقية، وتزويدها بــ 277 جهاز حاسب آلي، و204 طاولات دراسية، و60 كرسيا لطب وجراحة الأسنان، و6 أجهزة أشعة متحركة، ويستفيد من هذا المحور 30 ألف طالب وطالبة.

وفي المجال الإغاثي تواصل الهيئة إمدادات المعونات الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية، وفي هذا الجانب تم حتى الآن إيصال آلاف الأطنان من هذه المواد جوًا وبحرًا للمتأثرين.

وشدد المنصوري، على أن هذه المشاريع الحيوية والمبادرات تأتي ضمن التزام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمسؤوليتها الإنسانية تجاه الأشقاء في سوريا، وتحقيقًا لتطلعاتها في تحسين ظروفهم الحياتية، وتمكينهم من تجاوز التحديات التي فرضتها عليهم كارثة الزلزال، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد افتتاح المراحل اللاحقة من هذه المشاريع التي يجري العمل فيها حاليًا في عدد من المواقع.

ربما يعجبك أيضا