الاتحاد السعودي يطلق الهوية الرسمية لملف استضافة مونديال 2034

حسام الدين صالح
السعودية - مونديال 2034

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة 1 مارس 2023، عن إطلاق الهوية الرسمية لملف ترشح البلاد لاستضافة منافسات كأس العالم 2034.

وتم الكشف عن الهوية البصرية والشعار الخاص بالبطولة وهو “معًا ننمو”، وتم الكشف عن موقع إلكتروني جديد يضم كل ما يخص ملف الترشح لاستضافة منافسات النسخة الخامسة والعشرين من البطولة الأهم في عالم كرة القدم على صعيد المنتخبات.

هوية بصرية لافتة

وكان الاتحاد السعودي قد أعلن في أكتوبر الماضي عن نيته لاستضافة المونديال بعد 10 سنوات من الآن، ويعتبر من أبرز المرشحين للفوز بشرف التنظيم، في ظل عدم وجود منافسين معلنين الفترة الحالية.

ويتكون “اللوجو” الذي نشرته اللجنة المقدمة لملف الترشح من عدة أشرطة ملونة ومزينة بالعديد من الرموز المتعلقة بعالم كرة القدم، وكونت الأشرطة رقم 34 باللغة الإنجليزية، وضم التصميم العديد من الألوان الزاهية مثل البرتغالي والأخضر والأحمر والأصفر والبنفسجي.

شعار “معًا ننمو”

أما شعار البطولة “معًا ننمو” فجاء ليجسد المسيرة التي بدأتها السعودية منذ سنوات نجو التحول والنمو بنسق سريع على مختلف الأصعدة، وخاصة في عالم كرة القدم، الذي ضخت فيه استثمارات ضخمة.

وأشارت اللجنة إلى أن الملف متعمد على 3 ركائز أساسية، وهو تنمية القدرات البشرية وتنمية عالم الرياضة وبالأخص كرة القدم وتنمية ومد جسور التواصل على كل الأصعدة.

ربما يعجبك أيضا