البيت الأبيض يعلق على سوء سلوك السفير الأمريكي لدى سنغافورة

تقرير: السفير الأمريكي في سنغافورة يهدد موظفيه

شيرين صبحي
المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي

قال البيت الأبيض، أمس الجمعة 1 مارس 2024، إن الحكومة الأمريكية تأخذ على محمل الجد تقريرا لهيئة رقابة داخلية يفيد بأن السفير الأمريكي في سنغافورة هدد موظفيه وتقاعس عن تقديم نفقات سفر تبلغ نحو 48 ألف دولار في الوقت المحدد أو مع الوثائق المناسبة.

وقال مكتب المفتش العام بوزارة الخارجية في تقرير إن السفير جوناثان كابلان كانت علاقاته سيئة مع بعض الوزارات في سنغافورة، ولم يكن في كثير من الأحيان مستعدا للتعامل مع المشكلات، وفق وكالة رويترز.

وأضاف أن “مكتب المفتش العام خلص إلى أن السفير لم يكن نموذجا للنزاهة أو التخطيط الاستراتيجي أو التعاون أو التواصل”، وحث وزارة الخارجية على تقييم قيادته وإدارته، و”اتخاذ إجراءات تصحيحية” إذا كان مناسبا.

وأشار إلى أن العديد من الموظفين تحدثوا عن خوفهم، وحتى تهديدهم على نحو مباشر بانتقام من جانب السفير. وصفوا سلوكياته مع الموظفين بأنها تقلل من شأنهم وترهبهم.

ولفت التقرير إلى وجهة نظر السفير بأنه “على الرغم من أنه كان هناك فترة انتقالية صعبة عندما تولى منصبه، إلا أن الروح المعنوية تحسنت تحت قيادته، وكان واثقا من أنه اكتسب ثقة” موظفيه.

من جانبه، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، للصحفيين إن “الرئيس يريد دائما من ممثليه… أن يتعاملوا مع الناس بكرامة واحترام”، وأضاف “إنه مرتاح لأن وزارة الخارجية تأخذ هذا الأمر على محمل الجد”.

ووجد التقرير أن كابلان لم يتبع العديد من سياسات السفر الخاصة بوزارة الخارجية، ولم يستخدم وكالة سفر متعاقدة مع الحكومة الأمريكية وأخفق في الالتزام بالقانون الأمريكي الذي يتطلب استخدام شركات الطيران الأمريكية.

ربما يعجبك أيضا