المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي تدرس توسعات في مجال الترفيه والضيافة

أحمد السيد
العاصمة المصرية القاهرة

قال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، عبدالفتاح الجبالي، إن الشركة تدرس عددًا من الفرص الاستثمارية في مجال الترفيه والضيافة للاستفادة من قرب مدينة الإنتاج الإعلامي من المتحف المصري الجديد.

وأضاف الجبالي لـ”العربية”، اليوم الأحد 3 مارس 2024 أن الشركة تدرس عروضًا من شركات محلية ودولية لإنشاء مشروعات ترفيهية وملاهي على أراضي مدينة الإنتاج الإعلامي التي تبلغ مساحتها 2 مليون متر مربع، بالإضافة إلى إنشاء عدد من الفنادق وتنظر الشركة في المساحات المتاحة لإنشاء بعض الفنادق عليها بالشراكة مع مستثمرين آخرين.

إنشاء فنادق في مدينة الإنتاج الإعلامي

أوضح أن الشركة تجهز حاليًا لإنشاء فندق فئة 4 نجوم بالشراكة مع المستثمر مالك الأرض وعدد من البنوك لتمويل المشروع، والمشروع حاليًا في مرحلة الدراسة، والتصميم، واختيار استشاري التنفيذ، وسيتم الإعلان عن تفاصيله فور الانتهاء من التصميم.

كما أشار إلى دراسة مشروع إنشاء جامعة خاصة لدراسة الإعلام، ويجرى التفاوض حاليًا مع مالك الأرض والتشاور مع البنوك.

وقال إن الشركة استحوذت على فندق موفنبيك السادس من أكتوبر بقيمة 200 مليون جنيه، وحققت 87% زيادة في الأرباح خلال عام 2023 لتسجل 125 مليون جنيه، مقارنة بنحو 60 مليون جنيه فقط في 2022، مشيرا إلى انتهاء تطوير 100 غرفة من الفندق من الموارد الذاتية للشركة، كما تنوى تطوير منطقة المطاعم بالفندق.

الاستحواذ

وفي أغسطس من عام 2020، استحوذت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي على 97.55% من أسهم الشركة العربية الفندقية لمدينة الإنتاج الإعلامي – المالكة لفندق موفنبيك مدينة الإنتاج الإعلامي – عبر شراء الحصص المملوكة لخمس كيانات أخرى هي، بنك مصر والبنك الأهلي المصري وشركة مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة وشركة المقاولون العرب والشركات التابعة لها.

وفيما يتعلق بالنشاط الإعلامي، أشار “الجبالي” إلى أن الشركة تتوسع في مجال إتاحة التصوير للأفلام الأجنبية لتولد عائدات بالعملة الصعبة عبر توفير تسهيلات ومزايا للمنتجين، موضحا أن الشركة تلقت عددا كبيرا من الطلبات لتصوير مشاهد خارجية وأفلام ليس فقط داخل استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة السادس من أكتوبر ولكن أيضا في المناطق والاستوديوهات التابعة لها في المحافظات مثل الأقصر وأسوان والمدن الساحلية.

ربما يعجبك أيضا