عاجل| بعد مقتل جندي إسرائيلي.. ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم البري لـ246

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي في غزة

عبدالمقصود علي
قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 3 مارس 2024، مقتل جندي خلال القتال في جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى في الهجوم البري ضد حركة حماس إلى 246.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” فإن القتيل هو رائد احتياط يدعى دينيس يكيموف، 33 عاماً، من الكتيبة 17 من بئر سبع.

ولم تذكر الصحيفة أية معلومات إضافية حول تفاصيل مقتله، لكنها إشارت إلى أنه قتل أمس في المعارك البرية الدائرة بغزة منذ 27 أكتوبر الماضي.

ومساء السبت أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل 3 عسكريين وإصابة 14 آخرين بينهم 5 بحالة خطيرة، جراء تفجير عبوات ناسفة في أحد المباني بمدينة خانيونس.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، إن “3 جنود قتلوا وأصيب 14 آخرون، بينهم 5 بحالة خطيرة من كتيبة 450 التابعة للجيش، جراء انفجار عبوات ناسفة في أحد المباني في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”.

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري تعقيبًا على مقتل الجنود الثلاثة، إنّ “الجيش سيحقق في التفجيرات”، مضيفاً أن “القتال في خانيونس صعب”.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

ربما يعجبك أيضا