مجزرة طحين جديدة.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي على غزة

عشرات الشهداء والجرحى في «مجزرة مروعة» عند دوار الكويت بغزة

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد 3 مارس 2024، أن إسرائيل قصفت فلسطينيين بينما كانوا ينتظرون وصول مساعدات إنسانية بالقرب من منطقة دوار الكويت جنوبي مدينة غزة.

وأوضحت الوزارة أن القصف الإسرائيلي خلَّف عشرات الشهداء والجرحى، بعد 3 أيام من “مجزرة” مماثلة قرب دوار النابلسي ، وفق وكالة سما الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في بيان: “قوات الاحتلال ترتكب مجزرة مروعة عند دوار الكويت في غزة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى”.

وشدد القدرة على أن “قوات الاحتلال الإسرائيلية تنفذ جرائم إبادة جماعية ممنهجة تستهدف مئات الآلاف من البطون الجائعة شمالي غزة”.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة لا سيما في محافظتي غزة والشمال على شفا المجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاماًَ.

وصباح 29 فبراير الماضي، أطلق الجيش الإسرائيلي النار تجاه فلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات تحمل مساعدات، عادة ما تتضمن طحينا، في منطقة “دوار النابلسي” جنوب مدينة غزة؛ مما أدى إلى استشهاد118، بحسب الوزارة.

وأثارت هذه المجزرة ردود أفعال غاضبة ومنددة عربيا وإقليميا ودوليا، في وقت تواصل فيه إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي شن حرب مدمرة على غزة، حيث يعيش حوالي 2.3 مليون فلسطيني.

 

ربما يعجبك أيضا