يوم المرأة.. عرض الفيلم الأردني «بيت سلمى»‎

فاطمة ماجد

بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم يعرض الفيلم الأردني “بيت سلمى” للمخرجة هنادي عليان في سينما الرينبو غدا الثلاثاء 5 مارس 2024، في الأردن بحضور الفنانة القديرة جوليت عواد.

وعرض “بيت سلمى” في مهرجان Cinequest في الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصل على جائزة الرؤية العالمية لأفضل فيلم روائي طويل، ويعرض في موطنه بالأردن بسينما تاج، وهو متاح على منصة نتفليكس.

بيت سلمى

استكمل الفيلم رحلته في العديد من المهرجانات السينمائية منها، مهرجان هارتلاند السينمائي الدولي بولاية إنديانا، ومهرجان بوسطن فلسطين السينمائي، ومهرجان الفيلم العربي ضمن المتحف العربي الأمريكي بولاية ميشيغان، ومهرجان أتلانتا بالولايات المتحدة، ومهرجان مالمو للسينما العربية، ومهرجان أوستن السينمائي بولاية تكساس، حيث فاز بجائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي طويل.

تدور أحداث بيت سلمى في الأردن، حول ثلاث نساء بشخصيات مختلفة، الأولى سلمى (جولييت عواد)، خبازة موهوبة تعيش وحدها في منزل قديم وضخم يطل على وسط المدينة في عمان، وتدير مخبزاً منزلياً لا يحقق أرباح، ابنتها فرح (سميرة الأسير) هي أم شابة عاملة تعاني من مشكلات زوجية.

تتسبب وفاة زوج سلمى السابق في انقلاب حياتهن، ويقام العزاء في منزل زوجته الجديدة لمياء (رانيا الكردي)، وهي شخصية اجتماعية مهووسة بمواقع التواصل الاجتماعي، وبعد انتهاء العزاء تنكشف العديد من الأسرار تؤدي إلى مشاحنات عائلية وتُجبر النساء أخيراً على قبول بعض الحقائق القاسية والإمساك بزمام حياتهن.
الفيلم من إخراج وتأليف هنادي عليان، وبطولة جولييت عواد وسميرة الأسير ورانيا الكردي.

ربما يعجبك أيضا