شهر رمضان يبدأ الثلاثاء في هذه الدول

شيرين صبحي

أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية أن يوم الثلاثاء 12 مارس 2024، أول أيام شهر رمضان، وغدًا الاثنين 11 مارس هو المتمم لشهر شعبان.

وأعلنت كل من سلطنة عمان وإندونيسيا وأستراليا وماليزيا وسلطنة بروناي وإيران، أن الثلاثاء 12 مارس، أول أيام شهر رمضان، والاثنين 11 مارس هو المتمم لشهر شعبان، وفق شبكة “سكاي نيوز عربية”، اليوم الأحد 10 مارس 2024.

ولا تزال عدد من الدول العربية والإسلامية تترقب تحري هلال شهر رمضان، مساء اليوم الأحد.

وأعلن مجلس الإفتاء الأسترالي رسميًا، أن الثلاثاء 12 مارس، هو أول أيام شهر رمضان في أستراليا.

وذكر مجلس الإفتاء الأسترالي في بيان أن، الاثنين 11 مارس، هو متمم شهر شعبان، وذات اليوم بعد غروب الشمس هو أول ليالي رمضان وإقامة صلاة التراويح.

من جانبه، ذكر مركز الفلك الدولي على حسابه الرسمي في منصة إكس، أن الاثنين هو المتمم لشهر شعبان، وأن الثلاثاء 12 مارس أول أيام رمضان في أستراليا وماليزيا وبروناي.

وأعلن المركز عدم رؤية هلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أنه لم يظهر أي شيء عند توجيه التلسكوب نحو موقع ظهور الهلال، علمًا بأن السماء كانت صافية جدًا.

ولفت المركز في منشور له على حسابه الرسمي في منصة إكس، إلى أنه في محاولة التماس هلال رمضان المبارك، جرى استخدام تقنية التصوير الفلكي من مرصد الختم الفلكي، والمتميزة بقوتها الفائقة وقدرتها على رؤية الأهلة الصعبة والأجرام السماوية في وضح النهار.

وبيّن المركز أنه تسنى لهم رؤية كوكب الزهرة وكوكب عطارد، ولكن لم يظهر أي شيء عند توجيه التلسكوب نحو موقع الهلال، رغم صفاء السماء بشكل كبير.

ربما يعجبك أيضا