صناديق عالمية تضخ 526 مليون دولار في العقارات الصناعية لـ«إنفستكورب بأمريكا»

أحمد السيد

أعلنت شركة الاستثمارات البديلة إنفستكورب، اليوم الأربعاء، أن صندوقين سياديين عالميين استثمرًا مجددًا 526 مليون دولار في أصولها العقارية الصناعية بالولايات المتحدة.

وقالت الشركة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، نقلته العربية، إن المشروع الجديد سيعتمد على نجاح واستراتيجية الاستثمار الأول للصندوقين مع الشركة في نوفمبر 2021، موضحة أن القيمة الإجمالية لاستثمار الصندوقين إلى جانب إنفستكورب تتجاوز المليار دولار على مدى عامين ونصف العام للاستحواذ على عقارات صناعية.

العقارات الصناعية لإنفستكورب بأمريكا

أشار البيان إلى أن قيمة العقارات الصناعية لإنفستكورب في الولايات المتحدة حاليا 5.1 مليار دولار وتمتد على مساحة 43 مليون قدم مربعة.

وأضاف أن المشروع الجديد سيتيح لإنفستكورب القدرة على تعزيز حضورها المتنامي في سوق العقارات الصناعية الأمريكية.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب محمد العارضي قوله “يؤكد هذا الالتزام من جانب اثنين من صناديق الثروة السيادية المرموقة في العالم الثقة العميقة بمنصتنا وفريقنا المتخصص في العقارات في الولايات المتحدة. نحن نواصل التركيز بشكل استراتيجي على رفع القيمة في السوق الأميركية، وتعزيز التزامنا بتوفير فرص نمو متينة للمستثمرين والمساهمين العالميين. وبالاعتماد على المنجزات التي حققها تعاوننا السابق، نحن مستعدون لتوسيع حضورنا في هذا القطاع ذو الإمكانات العالية ونتطلع إلى مسارات إضافية للنمو”.

وقال يوسف اليوسف رئيس توظيف الاستثمارات لدى إنفستكورب “يواصل القطاع الصناعي في الولايات المتحدة التمتع بأساسيات قوية، وما زلنا نرى فرصا جذابة لتوسيع استثماراتنا اللوجستية من فئة الأصول هذه”.

ربما يعجبك أيضا