كانفا الأسترالية تبرم صفقة استحواذ ضمن مساعيها للتفوق على أدوبي الأمريكية

أحمد السيد
Canva

استحوذت شركة “كانفا” (Canva) الأسترالية لتصميم الجرافيك، على مجموعة “أفينيتي” (Affinity) للبرمجيات الإبداعية الشائعة بين مستخدمي أنظمة ماك، لتبرم بذلك أكبر عملية استحواذ لها حتى الآن في محاولة للتنافس مع أدوبي الأمريكية المنتجة لبرامج الجرافيكس والانيميشن، وفق بلومبرج اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024.

قال كليف أوبريشت، المؤسس المشارك ومدير العمليات بشركة كانفا، في مقابلة مع بلومبرج، إن الصفقة، التي تتألف من مزيج من النقدية والأسهم، تبلغ قيمتها مئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية، وإنه أكبر مبلغ تنفقه الشركة الناشئة الأعلى قيمة سوقية في أستراليا حتى الآن.

كانفا تبرم صفقة استحواذ ضخمة

وقُيّمت الشركة الأسترالية بنحو 26 مليار دولار في أحدث عملية بيع لأسهمها، كما يمثل هذا الإنفاق نقطة تحول في تعزيز مجموعة أدواتها المهنية.

سينضم إلى كانفا كل الموظفين التسعين من سيرف (Serif)، وهي شركة ناشئة مقرها نوتينغهام بالمملكة المتحدة ومسؤولة عن مجموعة برمجيات “أفينيتي” المخصصة لتحرير الصور والنشر والرسوم التوضيحية.

قال كليف أوبريشت إن تطبيقات أفينيتي ظهرت في العروض التقديمية التي تقدمها شركة أبل للمنتجات الإبداعية وهي القطعة الأخيرة من اللغز.

وتعتزم “كانفا” استخدام تلك البرمجيات الآن لاستكمال تشكيلة أدواتها القائمة على الذكاء الاصطناعي، حيث تكثف الشركة الأسترالية منتجاتها لمساحات العمل الإلكترونية.

ميزات الذكاء الاصطناعي

تأسست “كانفا” قبل حوالي عقد، وتطورت لتصبح أقوى منافسي “أدوبي” التي تعد المزود الرئيسي المخضرم لبرمجيات المحترفين في مجال الرسومات.

أضافت “أدوبي” ميزات الذكاء الاصطناعي إلى جميع منتجاتها مؤخراً، لكن أسهمها انخفضت بأكثر من 15% هذا العام بعد فشل صفقة بقيمة 20 مليار دولار للاستحواذ على “فيغما” (Figma) في ديسمبر.

ربما يعجبك أيضا