ملخص مسلسل مليحة الحلقة 1.. «مفتاح الدار» وعودة الفلسطينيين لأرضهم

أحمد العشري
موعد عرض مسلسل «مليحة» والقنوات الناقلة‎

عُرضت الحلقة الأولى من مسلسل مليحة، الذي يدخل ضمن خطة المسلسلات الرمضانية لعام 2024 والذي تدور أحداثه حول قضية فتاة فلسطينية تدعى مليحة كانت تعيش في ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهم.

يتم تسليط الضوء في مسلسل مليحة الحلقة الأولى على أهمية رمز مفتاح الدار، والمعروف أيضًا بالمفتاح الفلسطيني، الذي يعتبر رمزًا لحق الفلسطينيين في العودة إلى أراضيهم المهجرة منذ عام 1948، عقب النكبة التي أدت إلى تهجير نصف سكان فلسطين.

موعد عرض مسلسل «مليحة» والقنوات الناقلة‎

مسلسل مليحة

مسلسل مليحة الحلقة الأولى

يظهر في مليحة الحلقة 1 الرمز بشكل بارز في مشهد جدار منزل شخصية مليحة، مما يبرز رغبة الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضهم واستعادة ممتلكاتهم المفقودة.

وتسلط الحلقة الضوء أيضًا على استخدامات المفتاح الفلسطيني كرمز للمقاومة والمطالبة بالعدالة، حيث يظهر في المظاهرات والفعاليات التضامنية حول العالم. وتُذكر أيضًا إنجاز ضخم مثل أكبر مفتاح في العالم مستوحى من المفتاح الفلسطيني، والذي يُعرض في كتارا بالدوحة في قطر، ممثلاً النكبة، ويعتبر هذا الإنجاز تأكيدًا على قوة وصمود الرمز الفلسطيني.

قنوات«ON» تشوّق الجمهور لمسلسل «مليحة» لبدء عرضه

مسلسل مليحة

يتميز المسلسل بمجموعة من الفنانين بينهم محمد دياب، وميرفت أمين، وأشرف زكي، بالإضافة إلى الفنانة الفلسطينية سيرين خاس وأمير المصري وغيرهم الكثير. ويأتي هذا العمل تحت قيادة المؤلفة رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

ربما يعجبك أيضا