مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 19 يتصدر التريند.. اعرف السبب

أحمد العشري
مسلسل بيت الرفاعي

تصدر مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 19 للفنان المصري أمير كرارة، الذي يخوض من خلاله سباق مسلسلات رمضان 2024، تريند محرك البحث الشهير جوجل، بعد عرض الحلقة التاسعة عشر مسلسل بيت الرفاعي، أمس الجمعة 29 مارس 2024.

وحقق مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 19 نجاحًا كبيرًا؛ بسبب بعض الأمثلة الشعبية التي يبحث الجميع عنها منذ عرض الحلقة، مثل المثل الشعبي المصري “ما باليد حيلة”، و”انت خسيس”.

مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 19

مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 19

مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 19

جاء المثل الشعبي ما باليد حيلة، في الحلقة 19 مسلسل بيت الرفاعي، عندما كان يهدد فاروق الفنان أحمد رزق، ياسين الفنان أمير كرارة بقتل سامية الفنانة ميرنا جميل، في حال عدم قدومه، وعلق الريس مهدى ممكن يكون فخ، فقال ياسين وقتها “ما باليد حيلة “.

المثل الشعبي “ما باليد حيلة” يعبر عن عجز الشخص عن القيام بأي فعل أو تغيير في موقف معين، ويستخدم عادة عندما يواجه الشخص موقفا صعبا لا يستطيع التصرف فيه بسهولة أو إيجاد حل له، ويعكس هذا المثل الشعور بالعجز والقدرة المحدودة على التأثير في الأمور، مما يجعل الشخص يقتنع بأن الوضع خارج نطاق سيطرته ولا يمكنه فعل شيء لتغييره، لذا يكتفي بالاكتفاء بالتأييد أو الدعم المعنوي للشخص المتأثر.

مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 19

مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 19

معنى كلمة “انت خسيس” في مسلسل بيت الرفاعي

جاءت كلمة “انت خسيس” في أحداث الحلقة التاسعة عشر من مسلسل بيت الرفاعي، خلال كشف ياسين الفنان أمير كرارة، للريس مهدى الفنان حمدى هيكل، خيانة أحد رجاله، ووصف بالخسيس.

ويأتي معنى كلمة خسيس في معجم المعاني الجامع – معجم عربي عربي، القليل أو التافه، والخسيس هو الحقير والبخيل والذي لا مروءة له.

مسلسل بيت الرفاعي

مسلسل بيت الرفاعي

مواعيد عرض مسلسل بيت الرفاعي

انتهت أحداث الحلقة التاسعة عشر من مسلسل بيت الرفاعى للنجم أمير كرارة، والذي يتم عرضه على قناة ON ومنصة Watch it، نهاية مثيرة ومشوقة، حيث ذهت سامية ميرنا جميل، إلى منز الرفاعي لمقابلة داليا دنيا المصري وعندما تصل تجد فاروق أحمد رزق ووالدته ناهد عايدة رياض، ويندهش فاروق من حضور سامية فى هذا الوقت الذى لا تتواجد فيه داليا.

مسلسل بيت الرفاعى بطولة: أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، ميرنا جميل، محمد لطفى، تامر نبيل، صفاء الطوخى،  ملك قورة، رحاب الجمل، إيناس كامل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، أحمد عبد الله، مصطفى عباس وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال.

ربما يعجبك أيضا