تعافي أسعار الرقائق يضاعف أرباح سامسونج 10 مرات

أحمد السيد
مقر لشركة سامسونج

أظهرت تقديرات لسامسونج للإلكترونيات، الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة 5 إبريل 2024 زيادة بأكثر من عشرة أمثال في أرباحها التشغيلية للربع الأول من العام الجاري إذ أدى تعافي أسعار أشباه الموصلات إلى زيادة الأرباح عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب وكالة “بلومبرج” فقد أشارت أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة وأجهزة التلفزيون في العالم، في تقدير أولي مقتضب، للنتائج إلى أن أرباحها التشغيلية ارتفعت بأفضل من المتوقع إلى 6.6 تريليون وون (4.89 مليار دولار) في الربع المنتهي في 31 مارس بزيادة 931 % عن 640 مليار وون قبل عام.

وذكرت سامسونج أن الإيرادات ارتفعت على الأرجح 11 % عن نفس الفترة من العام السابق.

أرباح سامسونج

قال توم كانج، مدير شركة “كاونتربوينت ريسيرش” إن “الإيرادات جاءت أقل من التوقعات”، لكن النتائج الأولية تشير إلى عودة العمل التجاري إلى طبيعته.

وأوضح أن “تقليص إنتاج الرقائق الإلكترونية كان قراراً صائباً، و(سامسونج) تتجه الآن نحو الاستفادة من اتجاهات الذكاء الاصطناعي في كل من أشباه الموصلات والهواتف الذكية”. ستعلن “سامسونج” عن أرباحها الكاملة مع تفاصيل متعلقة بالأقسام في 30 إبريل.

وأكدت النتائج كيفية بدء تعافي الطلب على رقائق الذاكرة التي تشغل الإلكترونيات الحديثة بعد أن سجّل هبوطاً حاداً في الصناعة. وزادت صادرات كوريا الجنوبية من الرقائق بنسبة 35.7% في مارس عن العام السابق لتصل إلى 11.7 مليار دولار، وهو أعلى إجمالي مبيعات شهرية منذ مارس 2022.

 

 

ربما يعجبك أيضا