الدولار يرتفع قبل بيانات التضخم الأمريكية والين عند أدنى مستوياته في عقود

أحمد السيد
السندات الدولارية المصرية

ارتفع الدولار عالميًا، اليوم الأربعاء 10 إبريل 2024، قبل صدور تقرير رئيس عن التضخم بالولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم، بينما ظل الين بالقرب من أدنى مستوياته في عدة عقود، مما يبقي المتعاملين في حالة تأهب لرصد أي مؤشرات على أن السلطات اليابانية قد تتدخل لدعم العملة.

وينصب التركيز الرئيس في السوق اليوم على تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر مارس المقرر صدوره الأربعاء، والذي يتطلع المتعاملون إليه بحثًا عن مؤشرات بشأن السياسة التي سينتهجها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في المرحلة القادمة، وفق رويترز.

الدولار يرتفع قبل بيانات التضخم الأمريكية

تأتي بيانات التضخم بعد تقرير الوظائف القوي الذي صدر الجمعة الماضية وخالف التوقعات السابقة مما أثار تساؤلات عن الموعد الذي سيبدأ في مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض أسعار الفائدة هذا العام وبأي نسبة.

وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي قبل صدور البيانات أن هناك احتمالاً بنسبة 50% بأن أول خفض سيحدث في يونيو.

وقال محللون إن “بيانات التضخم القوية قد تدفع الأسواق إلى استبعاد خفض أسعار الفائدة في يونيو، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الدولار بشكل حاد”.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل 6 عملات أخرى، بنسبة 0.02% إلى 104.1 نقطة.

أما في اليابان، فلم تصدر أي تحذيرات جديدة في وقت ظل فيه الين بالقرب من أدنى مستوى له في 34 عامًا مقابل الدولار قبل صدور البيانات الأمريكية.

ومع ذلك، نفى محافظ بنك اليابان، كازو أويدا تكهنات السوق بأن الانخفاض الحاد في قيمة الين قد يجبر البنك المركزي على رفع أسعار الفائدة. واستقر الين عند 151.83 للدولار.

ربما يعجبك أيضا