إيقاف حكم تنس بلغاري مدى الحياة بسبب الفساد

حسام الدين صالح

 قالت الوكالة الدولية لنزاهة التنس، اليوم الجمعة 19 أبريل 2024، إنها أوقفت حكم الكرسي البلغاري بافل أتاناسوف مدى الحياة، بعدما سحب الاستئناف الذي تقدم به ضد اتهامه بالفساد ومخالفة اللوائح المتعلقة بالمراهنات.

وأضافت الوكالة أنها غرمت الحكم، الذي يتولى إدارة مباريات على المستوى الوطني، أيضا 10 آلاف دولار بسبب 21 مخالفة لبرنامج مكافحة الفساد في التنس.

وقالت الوكالة الدولية لنزاهة التنس: “بانسحابه من الإجراءات (المتعلقة بالاستئناف)، اعترف أتاناسوف فعليًا بالمسؤولية القانونية عن العديد من مخالفات برنامج مكافحة الفساد في التنس بين عامي 2019 و2023، بما في ذلك التلاعب ببيانات تسجيل نتائج المباريات لأغراض المراهنات، وتسهيل المراهنات، والتآمر لارتكاب جرائم فساد، والمراهنة على مباريات التنس، وعدم الإبلاغ عن الفساد”.

وبموجب العقوبة التي تبدأ من الرابع من مارس الماضي، سيُحرم أتاناسوف من إدارة أو حضور أي حدث متعلق بالتنس مرخص به أو معتمد من قبل أعضاء الوكالة الدولية لنزاهة التنس أو أي اتحادات وطنية.

وأوقفت الوكالة الحكم البرازيلي الإيطالي أنطونيو كاسا يوم الاثنين الماضي لمدة 7 سنوات و6 أشهر، بعدما أقر باتهامات فساد وانتهاك اللوائح المتعلقة بالمراهنات.

ربما يعجبك أيضا