عاجل| برشلونة: قد نطالب بإعادة مباراة الكلاسيكو في تلك الحالة

حسام الدين صالح
جوان لابورتا - برشلونة - ريال مدريد - الكلاسيكو

أثار جوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، موجة من الجدل بعد الإعلان عن إمكانية المطالبة بإعادة مباراة إياب كلاسيكو الدوري الإسباني أمام ريال مدريد، وذلك بسبب خطأ قد يكون تسبب في عدم احتساب هدف للفريق الكتالوني.

وكانت المباراة انتهت بفوز صعب للغاية ريال مدريد بهدف في الدقائق الأخيرة للنجم الإنجليزي، جود بيلينجهام، في لقاء قدم خلاله برشلونة مستويات رائعة، وكان قريبًا من خطف الانتصار خارج الديار في أكثر من مناسبة.

تفاصيل أزمة الكلاسيكو

شهدت الدقيقة 28 من المباراة، ركلة ركنية لبرشلونة قابلها لامين يامال بلمسة واحدة رائعة، وأبعدها الحارس لونين بصعوبة، فيما أظهرت الإعادة أن الكرة قد عبرت خط المرمى بالكامل.

لكن تقنية الفار تدخلت وأكدت عدم عبور الكرة بكامل محيطها، ليُحرم برشلونة من هدف محتملٍ كان سيغير مجرى اللقاء بشكل كامل، وأثارت اللقطة اعتراض لاعبي وإدارة برشلونة، خاصة بعد الخسارة الصادمة في اللقاء، والتي أدت إلى تراجع فرص الفريق الكتالوني في الصراع على لقب الدوري.

لابورتا ينتقد تقنية الفيديو

وعقب المباراة، عبر لابورتا عن غضبه الشديد من القرار التحكيمي بإلغاء الهدف، وأكد عبر حساب برشلونة الرسمي على منصة إكس “تويتر سابقا”: “أعلن عدم الرضا عن قرار تقنية الفيديو وتطبيقه بهذه الطريقة في لقطة الهدف الملغي”.

وأضاف “لست مناصرًا لتقنية الفار وطريقة تطبيقها الحالية، فهي تحرم كرة القدم من العديد من اللحظات المميزة، ولكن في ظل تواجد تلك التقنية، علينا أن نحاول استخدامها لتفادي الأخطاء من أجل اتخاذ قرارات عادلة”.

لابورتا: قد نطالب بإعادة الكلاسيكو

أكد رئيس برشلونة أنه يسعى جاهدًا لمعرفة الحقيقة في لقطة هدف يامال الملغي، وأنه سيطالب لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإسباني بتزويد الفريق بجميع الصور والتسجيلات الصوتية المتعلقة باللقطة.

وتابع: “سيقوم النادي بتحليل هذه الوثائق، وفي حالة تبين وجود خطأ في تقدير اللقطة، سنبذل الجهود المطلوبة والإجراءات القانونية اللازمة، وسنذهب لأبعد من ذلك، وقد نطالب بإعادة المباراة، كما حدث في إحدى المواجهات الأوروبية، وتم إعادتها بسبب خطأ في قرار الفار”.

وأكد لابورتا أنه رغم أن المباراة شهدت العديد من الأحداث والقرارات غير الموفقة من الحكم وتقنية الفار، والعديد من اللقطات التي رفض فيها الحكم العودة للتقنية المذكورة رغم وجود شك في صحة قراره، إلا أن النادي يركز على لقطة الهدف، لأنها غيرت مجرى اللقاء.

ربما يعجبك أيضا