حريق وعمليات إخلاء جراء هجوم أوكراني على منطقتين في روسيا

اندلاع حريق بمنطقة سمولينسك الروسية إثر هجوم أوكراني بطائرة مسيرة

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قال مسؤولون محليون، اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024، إن حريقا شب في منشآت طاقة في منطقة سمولينسك في روسيا بعد أن شنت أوكرانيا هجوما بطائرة مسيرة.

وأجرت السلطات السلطات الروسية عمليات إجلاء من أجزاء من ليبيتسك في جنوب غرب البلاد بعد أن سقطت طائرة مسيرة في منطقة صناعية هناك، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

اندلاع حرائق

من جانبه، ذكر حاكم منطقة سمولينسك الواقعة في غرب روسيا، فاسيلي أنوخين: “منطقتنا تتعرض مرة أخرى لهجوم من الطائرات المسيرة الأوكرانية، ونتيجة لهجوم العدو على منشآت الوقود والطاقة المدنية، اندلعت حرائق في منطقتي سمولينسك ويارتسيفو”.

ولم يعرف بعد ما هي المنشآت التي اشتعلت فيها النيران، وتلك المنطقة لا تضم مصافي نفطية كبرى.

إجراء احترازي

في إطار منفصل، قال حاكم منطقة ليبيتسك في جنوب غرب روسيا، إيجور أرتامونوف، إن طائرة مسيرة سقطت هناك على منطقة صناعية، مضيفا: “لم تقع إصابات لكن السلطات أجلت السكان من المناطق المحيطة كإجراء احترازي”.

وتابع أرتامونوف: “إنها حادثة معزولة، ولا خطر من شن هجوم على منطقة سكنية، توم اتخاذ قرار بعدم تشغيل أنظمة الإنذار في المدينة وإخلاء المنطقة التي سقطت فيها الطائرة المسيرة فقط”، لكنه لم يذكر ما إذا كانت هناك أضرار أو الهدف المعني.

ولم يصدر بعد تعليق من أوكرانيا، ونادرا ما تعلق كييف على الهجمات داخل روسيا، لكن المسؤولين الأوكرانيين قالوا إن تدمير البنية التحتية الحيوية للطاقة والجيش والنقل في روسيا يقوض جهود الحرب الشاملة التي تشنها موسكو.

ربما يعجبك أيضا