وزير خارجية بريطانيا: سنحاسب المسؤولين عن سلوك إيران المزعزع للاستقرار

بريطانيا: سنواصل تشديد الرقابة على قدرة إيران على تطوير وتصدير الأسلحة الفتاكة

شيرين صبحي
وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الخميس 25 أبريل 2024، إن “بريطانيا وشركاؤها بعثوا برسالة واضحة اليوم وهي أننا سنحاسب المسؤولين عن سلوك إيران المزعزع للاستقرار”.

وأضاف كاميرون: “سنواصل بالتعاون مع شركائنا تشديد الرقابة على قدرة إيران على تطوير وتصدير الأسلحة الفتاكة”، وفق وكالة رويترز.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت بريطانيا، فرض عقوبات جديدة على أفراد وشركات إيرانية في قطاع الدفاع بالبلاد لتورطهم فيما وصفته بأنه “نشاط عدائي” من جانب الحكومة الإيرانية.

وأظهر إشعار رسمي أن بريطانيا أدرجت 6 عناصر جديدة على نظامها للعقوبات على إيران.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران تستهدف الطائرات المسيرة والسلع الأولية الإيرانية، بما في ذلك استعانة روسيا بالطائرات المسيرة الإيرانية في الحرب في أوكرانيا، وذلك في ظل سعي واشنطن إلى تكثيف الضغوط على طهران.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن العقوبات المفروضة بالتنسيق مع بريطانيا وكندا تستهدف أكثر من 12 كيانا وفردا وسفينة تتهمهم وزارة الخزانة بالاضطلاع بدور في تسهيل وتمويل بيع سري لطائرات مسيرة إيرانية إلى وزارة الدفاع الإيرانية التي تقول واشنطن إنها تدعم الحرس الثوري الإيراني وجهود الحرب الروسية في أوكرانيا.

ربما يعجبك أيضا