سوق أبوظبي يوافق على إدراج شركة أجيلتي الكويتية الخميس المقبل

عبدالرحمن طه

أعلنت شركة أجيلتي الكويتية، وهي شركة عالمية رائدة في مجال سلاسل الإمدادات، صدور قرار من سوق أبوظبي للأوراق المالية بالموافقة على إدراج شركة “أجيلتي جلوبال بي إل سي” في السوق، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس 2 مايو 2024 ضمن قطاع الصناعات.

وقالت الشركة في بيانها المنشور على حسابها على موقع إكس “تويتر سابقًا”، يوم أمس الخميس 25 إبريل 2024، إن الشركة ستقوم بتوفير نشرة الإدراج الرسمية قبل الإدراج، كما ستقوم بنشر، قبل وبعد الإدراج، التقارير المعدة من قبل بعض البنوك الاستثمارية المرموقة والمحايدة بهدف توفير دراسات مالية عن القيمة العادلة للسهم لتكون مرجعًا للمستثمرين لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية في الشركة.

القيمة الدفترية لسهم شركة أجيلتي

وتوضح الشركة في بيانها، أن القيمة الدفترية للسهم هي في حدود 1.88 درهم إماراتي لكل سهم، وبالتالي فإن القيمة الدفترية الإجمالية للشركة هي حوالي 19.6 مليار درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإدراج هو إدراج تقني، ما يعني عدم وجود سعر محدد مبني على الطلب والعرض، لبدء التداول في السهم، وعليه فإنه وبناء على المادة 3 الواردة بقرار الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية رقم 4 لسنه 2024، ولغرض احتساب نسبة تغير سعر التداول عن السعر المرجعي في أول جلسة تداول، قد تم تحديد السعر المرجعي بقيمة 0.37 درهم لكل سهم من أسهم شركة أجيلتي جلوبل والبالغ إجماليها 10.4 مليار سهم تقريبًا.

ربما يعجبك أيضا