تعرف على تفاصيل مسابقة يوروفيجن 2024

علي محمد
تعرف على تفاصيل مسابقة يوروفيجن 2024

تنطلق مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن)، غدًا الأحد 5 مايو 2024، في مدينة مالمو السويدية، حاملة معها حفلة موسيقية ضخمة تحت عنوان “البساط الفيروزي”.

ويترقب عشاق مسابقة الأغنية الأوروبية 2024، ، الذين يتجاوز عددهم 200 مليون شخص، منافسةً محتدمة هذا العام، حيث تبدو الفرصة مفتوحة على مصراعيها أمام 6 بلدان للفوز باللقب، وفق وكالة رويترز.

من هم المشاركين في مسابقة الأغنية الأوروبية 2024

المراهنون يتصدرون كلًا من كرواتيا وسويسرا وأوكرانيا قائمة المرشحين للفوز، بينما تشير بيانات منصة “سبوتيفي” إلى فرص قوية لهولندا وإيطاليا، وربما السويد، البلد المضيف هذا العام.

ويليام لي آدمز، رئيس تحرير موقع “ويويبلوجز” المخصص لمحبي يوروفيجن، صرح لرويترز قائلاً: “إنّ هذا العام يتميز بكونه مثيرًا للغاية، حيث تتمتع أربع أو خمس دول بفرص حقيقية للفوز.”

مسابقة الأغنية الأوروبية 2024

تصدر المغني الكرواتي بيبي لازانيا (28 عامًا)، واسمه الحقيقي ماركو بوريسيتش، قائمة المراهنات الأسبوع الماضي، بأغنية “ريم تيم تاجي ديم”. وتروي الأغنية قصة شاب ريفي كرواتي يترك منزله بحثًا عن فرص أفضل في المدينة.

وينافس المغني السويسري نيمو (24 عامًا) بأغنية “ذا كود” التي تدور حول الشمولية والقبول في مجتمع الميم. وتُعدّ هذه القيم من ركائز يوروفيجن الأساسية منذ انطلاقها عام 1956.

بعد فوزها بالمسابقة عام 2021، قبل بدء الغزو الروسي، تُشارك أوكرانيا هذا العام بثنائي نسائي مكون من أليونا أليونا وجيري هيل (28 و32 عامًا) بأغنية “تيريزا وماريا”.

من بين المشاركين المميزين الآخرين جوست كلاين (26 عامًا) من هولندا، الذي يقدم أغنية “يوروبابا” التي تمزج بين موسيقى البوب ​​وهابي هاردكور. وتتحدث الأغنية عن شاب يتيم يسافر عبر أوروبا بحثًا عن ذاته، مستلهمًا من وصية والده بالثقة في أوروبا دون حدود.

كما تشارك المغنية الإيطالية أنجلينا مانجو (23 عامًا) بأغنية “لا نويا” (الملل)، وتُنافس السويد، البلد المضيف، بثنائي مكون من الأخوين التوأمين ماركوس ومارتينوس جونارسن بأغنيتهما “انفورجيتبل”.

ربما يعجبك أيضا