دبي تستضيف مؤتمر وقمة «الإمارات للعناية الحرجة» و «العالمية للرعاية المركزة»

محمود عبدالله

تستضيف دبي مؤتمر الإمارات الـ20 للعناية الحرجة، والقمة العالمية الأولى للاتحاد العالمي للرعاية المركزة والعناية الحرجة “WFICC”، خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو الجاري، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم السبت 4 مايو 2024.

ويشارك في الحدث أكثر من 2000 من الكوادر الطبية والتمريضية من 42 دولة وأكثر من 45 جمعية طبية علمية، بهدف تسليط الضوء على أحدث التقنيات المستخدمة في التنفس الاصطناعي والأدوية، و40 شركة عالمية ومحلية متخصصة في أجهزة العناية الحرجة وأجهزة التنفس الاصطناعي.

طب الطوارئ

قال الدكتور حسين ناصر آل رحمة استشاري طب الطوارئ رئيس المؤتمر، رئيس الجمعية الدولية العربية لطب العناية المركزة ونائب رئيس الشبكة العالمية لطب الطوارئ، إنه سيشارك في فعاليات الحدث301 متحدث منهم 142 متحدثاً عالمياً و69 متحدثاً إقليمياً، إضافة إلى 90 متحدثاً من داخل الدولة. وتضم اللجنة العلمية والتنظيمية للحدث 25 طبيبا إضافة إلى 301 محاضر إقليمي ودولي.

ولفت إلى أن المؤتمر سيقدم 310 محاضرات في 81 جلسة علمية، إضافة إلى 8 ورش عمل علمية، و5 دورات تدريبية، و 87 بحثاً علمياً لأطباء مقيمين وزائرين ، و6 ندوات للقطاع الصناعي، إضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات النوعية مع عدد من الجهات العالمية.

وأشار إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع ستعقد ورشة عمل خاصة حول الوفاة الدماغية تقدم خلالها الإرشادات والتوجيهات المباشرة لإعلان الوفاة بمعايير عصبية (وفاة الدماغ) خاصة وأن السياسات والممارسات تختلف بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، مؤكداً على الحاجة الكبيرة إلى تحسين الممارسات المتعلقة بإعلان وفاة الدماغ.

ربما يعجبك أيضا