محمد بن راشد: قواتنا المسلحة حازت مكانتها المستحقة بين جيوش العالم

محمد بن راشد: عمليات تطوير القوات المسلحة ستظل أولوية في سيرتنا الوطنية

أسماء حمدي
محمد بن راشد

قال نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأحد 5 مايو 2024، إن قواتنا المسلحة حازت مكانتها المستحقة بين جيوش العالم الحديثة.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد، أنه منذ صدور قرار التوحيد، سارت قواتنا في نسق صاعد، وحققت نقلات نوعية في التنظيم والتأهيل والتسليح والكفاءة والقدرة الميدانية، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

 إنجازات التطوير والتحديث

شدد نائب رئيس الإمارات، في كلمة بمناسبة ذكرى توحيد القوات المسلحة الـ48 الذي يوافق الـ6 من مايو من كل عام، على أن عمليات تطوير وتقوية القوات المسلحة ستظل أولوية في سيرتنا الوطنية، إيمانا بأن امتلاك قوة الردع هو الضمانة الأكيدة للحفاظ على السلام.

وقال إن إنجازات التطوير والتحديث شملت كل مكونات القوات المسلحة الإماراتية، إلا أن الإنجاز الأكبر يظل مرتبطًا بتكوين الموارد البشرية العسكرية، والتي تعززت بإطلاق برنامج الخدمة الوطنية في العام 2014 ليمثل إضافة نوعية أتاحت لشباب وشابات الإمارات فرص تقديم أروع أمثلة الانتماء الوطني، وتأكيد الاستعداد لتلبية نداء الوطن.

كما شدد على أن الصناعات العسكرية الإماراتية تسهم اليوم في تلبية جزء مهم من احتياجات قواتنا المسلحة، وتنافس بمنتجاتها عالية الجودة والكفاءة في سوق السلاح الدولي، وباتت رافدًا مهمًا لجهودنا في تنويع اقتصادنا، وميدانا حيويا للبحث والتطوير وتكوين الكفاءات العلمية، وأداة فاعلة في تعزيز علاقات الإمارات مع الدول الشقيقة والصديقة.

ربما يعجبك أيضا