شهيدان وجرحى بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة

قصف إسرائيلي يستهدف مناطق متفرقة من غزة

أسماء حمدي
قطاع غزة

استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، اليوم الأحد 5 مايو 2024، في قصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية، إن شهيد ارتقى وأصيب آخرون في قصف المدفعية الإسرائيلية لأحياء الزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين ومحور نتساريم جنوب مدينة غزة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

استهداف ميناء الصيادين

أفادت “وفا” بأن زوارق الاحتلال الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه ميناء الصيادين ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وصوب شاطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي النصيرات، استشهد فلسطيني في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في المنطقة الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

غارات إسرائيلية

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارتين على منطقة الزوايدة وسط قطاع، كما استهدف الاحتلال أرض زراعية على شارع صلاح الدين قرب مصنع شومر شمال مخيم المغازي وسط القطاع، ونسف عددًا من المنازل في منطقة المغراقة والزهراء وجسر وادي غزة وسط القطاع.

وارتفع عدد الجرحى في القصف الذي استهدف منزلا لعائلة الشاعر في حي السلام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة إلى 5 إصابات.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023 إلى 34.654، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 77.908، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ربما يعجبك أيضا