أسعار النفط تسجل خسائر للأسبوع الثاني على التوالي

عبدالرحمن طه
أسعار النفط تسجل خسائر للأسبوع الثاني على التوالي

انخفضت أسعار النفط الخام عند تسوية تعاملات الجمعة 10 مايو 2024، لتسجل خسائرها الأسبوعية الثانية على التوالي، مع تقييم بيانات أظهرت تراجعًا أكبر من المتوقع في ثقة المستهلكين الأمريكيين لتسجل أدنى مستوى في ستة أشهر، مع عودة توقعات التضخم للارتفاع مجددًا.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.3% بختام تعاملات الجمعة، لتسجل 82.79 دولار للبرميل، شاهدة انخفاضًا أسبوعيًا بـ0.2% عقب خسائر سجلتها الأسبوع السابق له والتي بلغت 5.95%، وفقًا لبيانات رويترز.

أسعار الخام الأمريكي

انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط أكثر من 1% لتتم تسويته بالقرب من 78 دولارًا للبرميل بعد أن ارتفع في وقت سابق مقتربًا من مستوى 80 دولارًا، فيما تراجع الخام 0.2% على مدار الأسبوع ككل.

وكشفت شركة “بيكرهيوز” عن تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي يوم أمس الجمعة 10 مايو بمقدار 3 منصات عند 496 منصة، وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 10 نوفمبر 2023 (494 منصة).

الدولار الأمريكي يضغط على النفط

كما تعرضت أسعار النفط لضغوط مع انتعاش الدولار الأمريكي، بعدما قالت رئيسة الفدرالي الأمريكي في دالاس، لوري لوغان، إنه من غير الواضح ما إذا كانت السياسة متشددة بما يكفي لخفض التضخم إلى هدف الفدرالي البالغ 2%.

ويجعل ارتفاع الدولار الأمريكي السلع الأولية، وخاصة النفط، المقومة بالعملة الخضراء أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى، وقد يؤدي استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول إلى تثبيط الطلب.

وتتجه أنظار المتداولين على بيانات التضخم الأمريكية التي تصدر الأسبوع المقبل، إذ ستؤثر على مسار الفدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

ربما يعجبك أيضا