الذهب يرتفع 2% ويسجل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من شهر

عبدالرحمن طه
الذهب يرتفع 2% ويسجل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من شهر

سجلت أسعار الذهب عالميًا أفضل أداء أسبوعي لها في أكثر من شهر، في ظل الزخم الذي اكتسبه المعدن الأصفر جراء بيانات الوظائف الضعيفة التي تشير إلى قرب موعد خفض الفائدة.

وعند تسوية أمس الجمعة 10 مايو 2024، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 2369.49 دولار للأونصة، كما انتعشت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو المقبل 1.5% إلى 2375 دولارًا للأوقية.

ارتفاع أسعار الذهب

على مدار تعاملات الأسبوع المنتهي يوم أمس الجمعة، ارتفع سعر الذهب في العقود الآجلة بنسبة بلغت 2.9%، لتنهي بذلك خسائر استمرت أسبوعين على التوالي.

وتجاهلت أسعار الذهب قوة الدولار الأمريكي، والذي ارتفع بنسبة 0.15% تقريبًا عند 105.38 نقطة، بعد استيعاب المستثمرين لتقارير عن معنويات المستهلكين الأميركيين وتحليلهم لمجموعة من تصريحات مسؤولي الفدرالي الأمريكي.

الذهب يتجاهل الدولار

تحول الدولار من الانخفاض إلى ارتفاع طفيف بعد إعلان القراءة الأولية لمعنويات المستهلكين الصادرة عن جامعة ميشيغان عند 67.4 نقطة لشهر مايو، في أدنى مستوى خلال ستة أشهر وأقل من توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت وكالة رويترز آراءهم والتي بلغت 76 نقطة.

من جانبه، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، إن البنك الفدرالي سيستمر على الأرجح في المسار الصحيح لخفض أسعار الفائدة هذا العام، حتى لو كان توقيت ومدى التيسير النقدي غير مؤكدين، مشيرًا إلى أن نمو الأجور والوظائف سيتباطأ في المستقبل القريب.

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت أسعار الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 28.27 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 1.9% إلى 997.40 دولار، وصعد البلاديوم في المعاملات الفورية 1.1% إلى 977.75 دولار.

ربما يعجبك أيضا