عاجل| «القسام»: وفاة رهينة متأثرًا بإصابته بغارة إسرائيلية

حماس تنشر مقطعًا مصورًا لمحتجز إسرائيلي في غزة

أسماء حمدي
الرهينة الإسرائيلي نداف بوبلابيل

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت 11 مايو 2024، إن الرهينة الإسرائيلي نداف بوبلابيل (51 عاما) ويحمل الجنسية البريطانية توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها بعد استهداف الطيران الإسرائيلي مكان احتجازه.

وقالت كتائب القسام، إن حالته الصحية تدهورت وتوفى لعدم تلقيه الرعاية الطبية المكثفة بسبب تدمير العدو للمستشفيات في قطاع غزة وخروجها من الخدمة”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

الوقت ينفد

جاء ذلك، بعد وقت قصير على نشرها فيديو لأسير على قيد الحياة تحت عنوان “الوقت ينفد”، والذي بلغت مدته 11 ثانية، وارفق بنص باللغتين العربية والعبرية يقول “الوقت ينفد. حكومتكم تكذب”، بحسب وكالة فرانس برس.

ونشر المقطع المصور عبر قناة “تليجرام” التابعة للجناح العسكري للحركة.

مقطع آخر

في 27 أبريل الماضي، بثت حماس شريط فيديو يظهر اثنين من المحتجزين على قيد الحياة، هما كيث سيجل وعمري ميران.

وقبلها بـ3 أيام بثت فيديو آخر يظهر فيه المحتجز هيرش جولدبرج بولين حيا.

هجوم 7 أكتوبر

خلال هجوم حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر تمكن عناصر الحركة وفصائل فلسطينية أخرى من احتجاز أكثر من 250 شخصا، ما زال 128 منهم محتجزين في غزة، بينهم 36 تقول إسرائيل إنهم لم يعودوا على قيد الحياة وجثثهم محتجزة في غزة.

وردا على هجوم حماس، تعهدت إسرائيل بالقضاء على الحركة وهي تشن منذ ذلك الوقت عملية عسكرية ضخمة ضد قطاع غزة أسفرت حتى اليوم عن استشهاد 34971 فلسطينيا في قطاع غزة، معظمهم من المدنيين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا