إسرائيل: نمنع حماس من إعادة بناء قدرات عسكرية في جباليا بغزة

إسرائيل: قصفنا أكثر من 120 هدفًا لحزب الله اللبناني

أسماء حمدي
المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 11 مايو 2024، إن القوات الإسرائيلية التي تعمل في جباليا بشمال قطاع غزة تمنع حركة حماس من إعادة بناء قدراتها العسكرية هناك.

وأضاف المتحدث الأميرال دانيال هاجاري خلال مؤتمر صحفي: “رصدنا في الأسابيع الماضية محاولات من حماس لإعادة بناء قدراتها العسكرية في جباليا، ونحن نعمل هناك للقضاء على تلك المحاولات”.

قصف 120 هدفا لحزب الله

أشار متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن القوات الإسرائيلية التي تعمل في حي الزيتون بمدينة غزة قتلت نحو 30 مسلحا فلسطينيا في حي الزيتون بغزة.

من جهة أخرى، ذكر هاجاري أنه خلال الأسبوع المنصرم قصفنا أكثر من 120 هدفا لحزب الله وقتلنا أكثر من 10 مسلحين في لبنان.

مستشفى ميداني جديد

في وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إن مستشفى ميدانيا جديدا تديره منظمة الهيئة الطبية الدولية غير الحكومية أنشئ في وسط قطاع غزة.

وأضاف الجيش: “سيدير 150 من عمال الإغاثة الطبية الدوليين المستشفى الميداني، ويمكن استخدام عشرات الأسرة فيه للعلاج الطبي الطارئ والروتيني”.

ضغوط دولية متزايدة

تقول إسرائيل، التي تواجه ضغوطا دولية متزايدة، إنها تزيد من حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة. وأُنشئت 7 مستشفيات ميدانية أخرى منذ بداية الحرب في أكتوبر الماضي.

واندلعت الحرب بسبب هجوم قادته حركة حماس الفلسطينية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر، وهو ما أدى وفقا للإحصاءات الإسرائيلية إلى مقتل نحو 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة.

وتقول وزارة الصحة الفلسطينية إن العملية العسكرية الإسرائيلية في القطاع تسببت في استشهاد ما يقرب من 35 ألف فلسطيني، وأدى القصف أيضا إلى تدمير القطاع الساحلي وتسبب في أزمة إنسانية شديدة.

ربما يعجبك أيضا