وفاة المخرج والمنتج الأمريكي روجر كورمان عن عمر 98 عامًا

أحمد العشري

رحل عن عالمنا المخرج والمنتج الأمريكي روجر كورمان عن عمر يناهز 98 سنة، وذلك حسب ما نقلته وسائل إعلام أمريكية عن عائلته، أمس السبت 11 مايو 2024.

وأفادت عائلة كورمان بأنه توفي يوم الخميس الماضي في منزله في سانتا مونيكا بكاليفورنيا، وذلك بعد أن تولى إخراج وإنتاج مئات الأفلام ذات الميزانية المنخفضة، بدءا من خمسينات القرن العشرين.

rPSs5BoE5E 1715506946

المخرج والمنتج الأمريكي

وفاة المخرج والمنتج روجر كورمان

حسب الموقع الإلكتروني لجوائز الأوسكار، فإنّ قدرة كورمان المذهلة في توفير الأموال مكّنته من إنجاز أفلام تاريخية، وأعمال من نوع الخيال العلمي، بشكل سريع وبميزانيات لا تغطي تكاليف الوجبات في حال التصوير في استوديوهات حديثة.

وأضاف الموقع: “بفضل براعته وطاقته اللامحدودة وحبّه العميق للسينما، أنتج كورمان أفلاما أكثر من أي شخص آخر، وأنه يعود له الفضل باكتشاف موهبة سينمائيين بارزين، من أمثال مارتن سكورسيزي، وروبرت دي نيرو، وفرانسيس فورد كوبولا”.

جدير بالذكر أن من بين الأفلام التي أنتجها Dementia 13 عام 1963، وBig Bad Mama عام 1974، بدأ كورمان المولود في ديترويت في ميشيجان، مسيرته في هوليوود من خلال العمل بدايةً كناقل رسائل وطرود في شركة 20th Century-Fox، ثم ككاتب سيناريو ثم مخرج وبعدها منتج سينمائي.

ربما يعجبك أيضا