قبل الانتخابات العامة.. سوناك يشعل معركة مع حزب العمال البريطاني

سوناك يدعو الناخبين إلى منحه الثقة قبل الانتخابات العامة

أمير خالد
ريشي سوناك

دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الناخبين، اليوم الاثنين 13 مايو 2024، إلى منحه ثقتهم في قدرته على حفظ أمنهم في عالم يزداد فيه الخطر، واستعرض إنجازاته في كلمة ألقاها ضمن حملة سياسية قبل الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في وقت ما هذا العام، بحسب رويترز.

ومع تخلف حزب المحافظين الحاكم بزعامته عن حزب العمال المعارض في استطلاعات الرأي، ألقى سوناك الكلمة في مركز أبحاث تابع للمحافظين في محاولة لإقناع الناخبين بأنه الوحيد القادر على الدفاع عن البلاد ضد “محور الدول الاستبدادية”.

خطة للمستقبل

هاجم حزب العمال قائلًا إن الحزب لا يستطيع تقديم تعهد مثله بزيادة الإنفاق الدفاعي أو معالجة الهجرة غير الشرعية، وإنه الوحيد الذي لديه “خطة واضحة” للمستقبل، وهي اتهامات رفضها زعيم حزب العمال كير ستارمر.

وقال سوناك في مركز بوليسي إكستشينج للأبحاث: الانتخابات المقبلة التي ستجريها بلادنا هي الانتخابات العامة والاختيار في هذه الانتخابات العامة واضح، إنه عن المستقبل مقابل الماضي.

وأضاف: لدينا فهم واضح لما يتطلبه المستقبل، وهو أخطر وقت عرفناه منذ فترة طويلة لكنه أيضا الأكثر تحولا، ونحن فقط، أنا فقط، من أملك الأفكار الجريئة والخطة الواضحة التي توفر مستقبلا آمنا للبلاد.

حزب العمال يرد

رد حزب العمال واتهم المحافظين بالإشراف على “فوضى مكلفة”.

من جهته، قال منسق الحملة الوطنية لحزب العمال بات مكفادين: “الطريقة الوحيدة لوقف الفوضى وطي الصفحة والبدء في التجديد هي تغيير الحكومة”، مضيفًا: “لا يستطيع المحافظون حل مشاكل البلاد لأنهم هم المشكلة”.

ربما يعجبك أيضا