روسيا: الحكومة الجديدة ستدرس رفع حظر تصدير البنزين

عبدالرحمن طه
روسيا.. الحكومة الجديدة ستدرس رفع حظر تصدير البنزين

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الاثنين 13 مايو 2024، إن الحكومة المقبلة ستناقش رفع الحظر على صادرات البنزين.

ويجري حاليًا تشكيل الحكومة الروسية بعدما بدأ الرئيس فلاديمير بوتين فترة ولاية جديدة مدتها 6 سنوات هذا الشهر، بحسب رويترز.

خفض معايير جودة الوقود

أوضح نوفاك أن روسيا لا تحتاج إلى خفض متطلبات جودة الوقود لأن الوضع في السوق المحلية لا يزال مستقرًا، وتضررت القدرة الإنتاجية الأساسية لتكرير النفط في روسيا بسبب عدة عوامل من بينها أعمال الصيانة والأعطال الفنية وهجمات أوكرانية بطائرات مسيرة.

وقالت مصادر في قطاع النفط لرويترز، إن الحكومة الروسية تبحث إمكانية تخفيف بعض المعايير البيئية الصارمة المتعلقة بالوقود للسماح باستخدام البنزين منخفض الجودة لمواجهة أي نقص محتمل في الوقود.

حظر تصدير البنزين

كانت روسيا فرضت حظرًا لمدة 6 شهور على صادرات البنزين اعتبارًا من أول مارس للحفاظ على استقرار الأسعار في ظل تزايد طلب المستهلكين والمزارعين وكذلك لإتاحة الفرصة لصيانة المصافي في ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم.

وقال مسؤولون روس ومصادر لوكالة رويترز الأسبوع الماضي إن موسكو تدرس رفع الحظر مع عودة مصافي النفط من الصيانة وارتفاع مخزونات الوقود.

ربما يعجبك أيضا