الذهب يواصل الصعود مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية

عبدالرحمن طه
الذهب يواصل الصعود مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024، مع تحول تركيز المستثمرين إلى تقارير التضخم الرئيسة المُقرر صدورها هذا الأسبوع، والتي قد تقدم المزيد من الرؤى بشأن وتيرة وحجم تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا العام.

وبحلول الساعة 0306 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2340.77 دولار للأوقية، كما انتعشت العقود الآجلة للمعدن الأصفر إلى مستوى 2346.30 دولار، وفقًا لرويترز.

بيانات التضخم الأمريكي

من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، يليه مؤشر أسعار المستهلكين غدًا الأربعاء، مع توقعات بانخفاض التضخم الأساسي إلى 0.3% على أساس شهري في أبريل، من 0.4% في الشهر السابق.

ومع ذلك، لا تزال أسعار الذهب مدعومة في الوقت الحالي بسيناريو مخاطر الركود التضخمي المستمر الذي يتجاهل التكلفة المرتفعة الكاملة للاحتفاظ بالذهب.

من جهتهم، يتوقع المتداولون فرصة بنسبة 66% تقريبًا لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، وفقًا لأداة “CME FedWatch”، ومن المتوقع أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا.

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 28.30 دولار للأوقية، وربح البلاديوم 0.4% إلى 964.75 دولار، كما نما البلاتين إلى 1000.95 دولار.

ربما يعجبك أيضا