«الاتحاد للطيران» الإماراتية تحقق نموًا قويًا في أعداد المُسافرين

«الاتحاد للطيران» تنقل 5.7 مليون مسافر خلال 4 أشهر

عبدالرحمن طه
«الاتحاد للطيران» الإماراتية تحقق نمو قوي في أعداد المسافرين

كشفت شركة “الاتحاد للطيران” عن النتائج الأولية لحركة المسافرين خلال شهر أبريل الماضي، حيث نقلت الشركة أكثر من 1.4 مليون مسافر، وبلغ متوسط نسبة إشغال المقاعد 84% على مدار الشهر، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وذكرت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024، أنها نقلت نحو 5.7 مليون مسافر خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري، ووصل حجم أسطولها لنحو 89 طائرة تخدم 68 وجهة.

نمو قوي في أعداد المسافرين

قال الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، أنطونوالدو نيفيس، إن “شهر أبريل 2024 شهد نموًا بلغ 39 % على أساس سنوي في أعداد المسافرين، ما يعزز من النمو الإيجابي ويسهم في زيادة 4% في عامل الحمولة، رغم الارتفاع الكبير في السعة مقارنة بالفترة نفسها في 2023”.

ونوه بأن هذه الأرقام تأتي على خلفية النتائج المالية القوية للربع الأول من 2024، حيث بلغت أرباح الربع الأول ما يعادل صافي الربح الكلي للسنة المالية 2023، مشيرًا إلى أن الاتحاد للطيران تواصل جهودها في التوسع في شبكة وجهاتها ورفع تردد رحلاتها لمُلاقاة طلب العملاء.

وأضاف أن شهر أبريل شهد أيضًا تشغيل طائرة الاتحاد للطيران من طراز “A380” إلى وجهتها في نيويورك، فيما أعلنت الناقلة عن عزمها تسيير طائرتها العملاقة إلى وجهتها في باريس ابتداء من مطلع نوفمبر المُقبل.

ربما يعجبك أيضا