النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية وسط مؤشرات على تحسن الطلب

عبدالرحمن طه
النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية وسط مؤشرات على تحسن الطلب

ارتفعت أسعار النفط الخام اليوم الجمعة 17 مايو 2024، ليتجه خام برنت لتحقيق أول مكاسب أسبوعية في 3 أسابيع بفعل مؤشرات على تحسن الطلب العالمي بجانب تصاعد الآمال بقرب خفض الفائدة الأمريكية.

على صعيد تعاملات اليوم الجمعة، ارتفعت أسعار خام برنت 21 سنتًا بما يعادل 0.25% لـ83.48 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات أو 0.09% إلى 79.30 دولار للبرميل، بحسب رويترز.

مكاسب أسعار النفط الأسبوعية

كانت تحركات أسعار النفط هذا الأسبوع ضعيفة، حيث تعادلت العوامل الداعمة والمقيدة لصعود الأسعار، وأدى ذلك إلى تحقيق أضيق نطاق أسبوعي منذ مارس الماضي، حيث لم يتجاوز الفارق 3 دولارات للبرميل بالنسبة إلى خام برنت.

وتتجه أسعار النفط الخام للصعود هذا الأسبوع، حيث ارتفعت أسعار خام برنت بنسبة 1% حتى الآن هذا الأسبوع، كما نما خام غرب تكساس الوسيط بـ1.4%.

البيانات الاقتصادية ترفع النفط

تعززت الأسواق أيضًا بنمو الناتج الصناعي الصيني بنسبة 6.7% على أساس سنوي في إبريل مع تسارع وتيرة التعافي في قطاع التصنيع، مما يشير إلى احتمال زيادة الطلب في المستقبل.

كما غذت المؤشرات الاقتصادية الأخيرة من الولايات المتحدة التفاؤل بشأن الطلب العالمي، حيث أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت أقل من المتوقع في إبريل، مما عزز توقعات انخفاض أسعار الفائدة في البلاد.

ربما يعجبك أيضا