«سامسونج» تخطط لتحويل مصر لمركز إقليمي للإنتاج والتصدير

تُنتج 6 ملايين وحدة..استثمارات «سامسونج - مصر» تسجل 700 مليون دولار

محمود عبدالله

تتطلع شركة “سامسونج”، لجعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير، يخدم الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، وذلك عبر مجمع مصانعها بمحافظة بني سويف، الذي يعد الأول في الشرق الأوسط وإفريقيا، بحسب جون سو جونج، رئيس مجلس إدارة مصنع سامسونج مصر.

وقال جون سو جونج، في تصريحات، اليوم السبت 18 مايو 2024، إنه تم إنشاء المصنع خلال 10 أشهر فقط، ليصبح مجمعًا متكاملاً في وقت قياسي، كما أن مصنع سامسونج في بني سويف يُصدر 85% من إنتاجه من شاشات التليفزيون إلى أكثر من 55 دولة، وتصدرت “سامسونج” المركز الأول منذ عام 2015 وحتى الآن في صادرات القطاع الهندسى، بحسب بيان مجلس الوزراء المصري.

هواتف سامسونج

أضاف جون سو جونج؛ أن الطاقة الإنتاجية الحالية لمجمع المصانع تبلغ 6 ملايين وحدة سنويًا، من أجهزة التليفزيون، والموبايل، والتابلت، وقد بلغ إجمالي الاستثمارات في مصنع سامسونج  بني سويف ما يزيد على 700 مليون دولار، وتم ضخ ٨٥ مليون دولار منذ عام 2022 حتى عام 2024 للاستثمار في تصنيع أجهزة الموبايل والتابلت.

وأشار إلى أن “سامسونج” قامت بتوفير فرص عمل جديدة في محافظة بني سويف، حيث توظف حالياً  حوالي 5 آلاف عامل بشكل مباشر أو غير مباشر، أغلبهم من سكان صعيد مصر، مؤكداً أن العاملين في “سامسونج” يتلقون دورات تدريبية متخصصة في العديد من مصانع الشركة حول العالم، بما في ذلك كوريا الجنوبية وروسيا والمجر وماليزيا، ويتم التدريب وفقًا للمعايير الدولية لضمان أعلى جودة في الإنتاج.

تصريحات جون سو جونج، جاءت خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء المصري اليوم، إلى منطقة كوم أبو راضي الصناعية بمحافظة بني سويف، حيث تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، ومرافقوه، مجمع مصانع شركة “سامسونج” للإلكترونيات – مصر.

ربما يعجبك أيضا