إصابة سائح وزوجته في إطلاق نار بكشمير الهندية قبيل الانتخابات

أمير خالد

قالت الشرطة الهندية إن سائحًا وزوجته أصيبا عندما أطلق مسلحون النار عليهما في الشطر الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير في وقت متأخر من مساء السبت 18 مايو 2024، قبيل تصويت مقرر في المنطقة المضطربة ضمن الانتخابات الهندية الجارية.

وذكرت شرطة كشمير عبر منصات التواصل الاجتماعي أن الزوجين، وهما من مدينة جايبور بالهند، جرى نقلهما إلى المستشفى وتطويق الموقع الذي شهد الهجوم. وأضافت أن حالة السائحين المصابين مستقرة، بحسب رويترز.

وتشهد الهند انتخابات ماراثونية، ويجري التصويت في كشمير الهندية لاختيار من يشغل آخر مقعدين برلمانيين متبقيين قيد المنافسة في المنطقة يومي 20 و25 مايو الجاري.

وتوجه الناخبون بأعداد كبيرة للإدلاء بأصواتهم في اقتراع لاختيار من يشغل أول مقعد متنافس عليه في سريناجار في 13 مايو في أول انتخابات منذ أن ألغى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في عام 2019 وضع الحكم شبه الذاتي الذي كانت تتمتع به المنطقة. وعادة ما كان الاقبال على التصويت في المنطقة يتسم بالضعف في الانتخابات السابقة.

ولم ينافس حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه مودي في الانتخابات في كشمير للمرة الأولى منذ عام 1996 قائلا إنه سيدعم أحزاب بالمنطقة بدلا من ذلك، وركز الحزبان الرئيسيان في كشمير، حزب المؤتمر الوطني وحزب الشعب الديمقراطي، على استعادة الحكم شبه الذاتي في حملتيهما الانتخابية.

ربما يعجبك أيضا