أدنوك للحفر تفوز بعقد بـ6.24 مليار درهم للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية

شيماء عزيز

فازت شركة أدنوك للحفر بعقد قيمته 6.24 مليار درهم مع شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك)، لتوفير خدمات الحفر المتكاملة للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية.

وبموجب العقد، تتولى تورن ويل (Turnwell) مسؤولية حفر وتجهيز 144 بئرًا للطاقة غير التقليدية والغاز، وفق صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الأحد 19 مايو 2024.

وأسَّست أدنوك للحفر شركة تورن ويل لتنفيذ متطلبات العقد واستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية الواعدة، وأبرمت اتفاقًا مبدئيًا للدخول في شراكة استراتيجية مع شركتي شلمبرجير الشرق الأوسط، وباتيرسون-يو تي آي العالمية القابضة تسري بنودها بعد توقيع اتفاقيات نهائية مُلزمة، والحصول على الموافقات القانونية اللازمة.

يُذكَر أنَّ مصادر الطاقة غير التقليدية، تعني مصادر النفط والغاز المحصورة في مكامن تحت الأرض يتطلَّب استخراجها استخدام تقنيات وعمليات متطورة، علماً بأنَّ احتياطات أبوظبي من تلك المصادر تبلغ 220 مليار برميل من النفط و460 تريليون قدم مكعبة من الغاز. ما يعني وجود فرص إنتاج واعدة في مجال الطاقة غير التقليدية من مستوى إنتاج دول تتمتَّع بمصادر هائلة من الطاقة غير التقليدية مثل الولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا