في ذكرى رحيله.. «سمير صبري» رحلة فنان متعدد المواهب

محمد الجرزاوي
سمير صبري

رحل عن عالمنا الفنان المصري الكبير سمير صبري في مثل هذا اليوم 20 مايو 2022، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا غنيًا تنوع بين السينما والغناء والتلفزيون والإنتاج.

وُلد سمير صبري بالإسكندرية عام 1936، ونشأ في عائلة محبة للفن، الأمر الذي انعكس على شغفه وشخصيته الفنية منذ صغره.

متعدد المواهب

عُرف سمير صبري بتنوع مواهبه وخاصة في الغناء، وترك بصمة واضحة في الساحة الفنية وبدأ كممثل ومغني، واستطاع أن يمزج بين الأداء الدرامي والموسيقي بسلاسة.

وقدم سمير صبري خلال مشواره الفني الطويل العديد من الأغاني التي نالت إعجاب الجماهير والنقاد، وحصل على ألقاب مثل “متعدد المواهب” و”برنس الشاشة الصغيرة” و”أمير البهجة“، ما يدل على مدى تقدير الجمهور له. كما كان له دورًا مهمًا في تقديم البرامج التلفزيونية والإذاعية التي تضمنت عناصر غنائية.

سمير صبري

الفنان الراحل سمير صبري

مشوار سمير صبري الفني

بدأ سمير صبري مشواره الفني بتقديم برنامج “ما يطلبه المستمعون” باللغة الإنجليزية، ليُطلّ بعدها على شاشة التلفزيون المصري من خلال العديد من البرامج الناجحة، مثل، “هذا المساء“، “كان زمان”، و”النادي الدولي”.

ولم يقتصر إبداع سمير صبري على التقديم فقط، بل برع أيضًا في التمثيل، إذ شارك في أكثر من 100 فيلم سينمائي، تاركًا بصمة مميزة بأدواره المتنوعة، من الكوميدي إلى الدرامي ومنها دموع صاحبة الجلالة واحترس من الخُط والجلسة سرية وجحيم تحت الأرض والتوت والنبوت والموظفون في الأرض، فتوة الناس الغلابة.

سمير صبري

سمير صبري

شركة إنتاج سينمائية

لم تتوقف مواهب سمير صبري عند هذا الحد، بل أسس شركة إنتاج سينمائية، وأنتج العديد من الأفلام الناجحة، وقدم خلالها أعمال مميزة أغلبها من بطولته مثل أفلام السلخانة، في الصيف الحب جنون، دموع صاحبة الجلالة، جحيم تحت الماء، علاقات مشبوهة، نشاطركم الأفراح، وغيرها.

ورحل سمير صبري عن عمر ناهز الـ86 عامًا، تاركًا وراءه فراغًا كبيرًا في عالم الفن، لكن ذكراه ستظل خالدة في قلوب محبيه من خلال أعماله الفنية المتنوعة التي تُعدّ شاهدة على موهبته الفريدة وشخصيته المميزة.

ربما يعجبك أيضا