«فيتش» ترفع التصنيف الائتماني لإمارة رأس الخيمة بالإمارات إلى +A

مصطفى خلف الله

رفعت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني العالمية، في تقريرها السنوي، التصنيف الائتماني لإمارة رأس الخيمة بالإمارات من المستوى “A” إلى “+A”.

وأكدت وفق وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، أنها استندت بذلك إلى آفاق النمو الواعدة للإمارة على المدى المتوسط، والمشاريع الاستثمارية الكبيرة والمتعددة فيها، ومواصلتها لخطط التنويع الاقتصادي.

وأشارت الوكالة، في تقريرها، إلى أن المشاريع السياحية الكبيرة في إمارة رأس الخيمة، بما فيها الفنادق ذات المستوى العالمي، والمنتجعات الشاطئية الفاخرة، والمرافق الترفيهية المتميزة، تعد فرصًا واعدة للمستثمرين، وعناصر مهمة لجذب المزيد من الاستثمارات، وتعزيز مرونتها الاقتصادية.

وأكدت الوكالة، أن تلك المشاريع الكبرى تلعب دورًا رئيسًا في تعزيز ثقة المستثمرين، متوقعة أن تواصل رأس الخيمة جذب الاستثمارات العالمية، ونتيجة لذلك تتوقع أن تحقق الإمارة نموًا بنسبة 6.2% في العام 2024، و5% في 2025.

وقال متحدث رسمي باسم حكومة رأس الخيمة: يأتي رفع وكالة “فيتش” العالمية، للتصنيف الائتماني لإمارة رأس الخيمة إلى المستوى “A+” ليجسد نجاحها في ترسيخ دعائم بنية اقتصادية قوية ومرنة ومتنوعة، بفضل رؤية وتوجيهات الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، إذ تشهد الإمارة نموًا كبيرًا منذ عدة أعوام، حتى أصبحت اليوم مركزًا جاذبًا للاستثمار والسياحة، ووجهة مثالية للعيش والعمل والاستكشاف.

وأضاف: “لا شك أن التقرير يساهم في تعزيز ثقة المستثمرين بإمارة رأس الخيمة، وسيسلط الضوء على فرصها الاقتصادية والتجارية، ونتطلع خلال الفترة المقبلة إلى تحقيق المزيد من النمو بالتزامن مع قرب اكتمال المشاريع الاستثمارية الكبرى، وجني ثمار خطط التنمية المستدامة والشاملة عبر مختلف القطاعات”.

ربما يعجبك أيضا