توقعات بارتفاع سعر «الإيثريوم» المشفرة لـ 5 آلاف دولار

عبدالرحمن طه
توقعات بارتفاع سعر عملة «الإيثيريوم» المشفرة إلى 5 آلاف دولار

كشفت البيانات الصادرة عن بورصة التداول “دريبيت”، أن المتعاملين في سوق العملات المشفرة يتوقعون قفزة في أسعار الإيثريوم إلى 5 آلاف دولار أو أعلى من ذلك، متخطية بذلك الرقم القياسي المسجل في عام 2021.

ويشتد الرهان على زيادة مكاسب عملة الإيثريوم بعد تحول مفاجئ في موقف الهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة باتجاه السماح لتأسيس صناديق متداولة لها في البورصة، رغم ظهور شكوك حول مدى قوة الطلب على هذه الصناديق.

ارتفاع سعر الإيثيريوم

أدى تحول موقف هيئة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة إلى قفزة في سعر ثاني أكبر عملة مشفرة حول العالم بنسبة 26% خلال سبعة أيام ممتدة حتى نهاية أمس الأحد، لتشهد أكبر ارتفاع أسبوعي لها منذ ازدهار سوق العملات المشفرة في عام 2021،بحسب بلومبرج اليوم الاثنين 27 مايو 2024.

كما زادت التكهنات حول ارتفاع الإيثريوم بعد الانطلاقة القياسية التي حققتها الصناديق المتداولة الفورية في البتكوين بالولايات المتحدة خلال يناير الماضي، حيث جمعت أصولاً بقيمة 59 مليار دولار.

وخلال تعاملات اليوم الاثنين، ارتفع سعر الإيثريوم بنسبة 1% تقريبًا إلى 3900 دولارًا للوحدة في تمام الساعة 8:38 صباحًا بتوقيت لندن، فيما لم تشهد البتكوين تغييرًا يُذكر بتداولها عند 68500 دولار.

ربما يعجبك أيضا