عاجل| مصر تحذر من المساس بعناصر تأمين الحدود

أمير خالد
عناصر أمنية مصرية عند معبر رفح

قال مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الاثنين 27 مايو 2024، إن القاهرة تحذر من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المصرية المنتشرة على الحدود عقب واقعة إطلاق نار مع القوات الإسرائيلية على الحدود في رفح، جنوبي غزة.

وأضاف المصدر الأمني المطلع: تم تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل الحادثة لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا.

التحقيقات الأولية

تابع: التحقيقات الأولية لحادث إطلاق النيران واستشهاد جندي على الحدود تشير إلى إطلاق النيران بين عناصر من قوات الاحتلال وعناصر من المقاومة الفلسطينية أدت إلى إطلاق النيران في عدة اتجاهات وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران، وفقا لـ”قناة القاهرة الإخبارية”.

وواصل: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة ومحور فيلادلفيا ليس أمنيا فقط لكن لمسارات تدفق المساعدات الإنسانية.

واستطرد: مصر حذرت من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا. وتحذر من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المصرية المنتشرة على الحدود.

وفي وقت سابق، قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، إن “القوات المسلحة المصرية تجرى تحقيق بواسطة الجهات المختصة حيال حادثة إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح ما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين”.

ربما يعجبك أيضا