«الاتحاد لائتمان الصادرات» تستهدف زيادة الناتج المحلي غير النفطي 7 أضعاف

مصطفى خلف الله
شركة الاتحاد لائتمان الصادرات

تستهدف شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، التابعة لحكومة الإمارات مضاعفة معدل نمو صادرات دولة الإمارات، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بمقدار 7 أضعاف بحلول العام 2031.

وقالت رجاء المزروعي، الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات لها على هامش فعاليات اليوم الثاني والأخير من منتدى “اصنع في الإمارات”، إن الشركة حققت نتائج استثنائية العام الماضي ووصلت تغطياتها الائتمانية إلى 9.6 مليار درهم ضمن 17 قطاعًا في أسواق 110 دول حول العالم مع نهاية العام 2023.

وأشارت وفق وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، إلى أن شركة الاتحاد لائتمان الصادرات سجّلت زيادةً بنسبة 25% في وثائق التأمين الصادرة خلال العام الماضي مقارنةً بعام 2022، منوهة إلى التركيز على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الوصول إلى فرص التجارة العالمية مع مساعدتها على استكشاف فرص النمو وتأمين تجارتها وتعزيز تنافسيتها.

وذكرت أن الاتحاد لائتمان الصادرات تشارك في منتدى “اصنع في الإمارات” للسنة الثالثة على التوالي لزيادة الوعي بالخدمات التي تقدمها للشركات بهدف تأمين التجارة الخارجية للمصدرين، ومساعدة الشركات المصنعة في الدولة للحصول على رأس المال لتوسيع عملياتها بهدف التصدير.

ربما يعجبك أيضا