وزير إسرائيلي يتهم نتنياهو بـ«الفشل الذريع» ويدعو لإجراء انتخابات

شيرين صبحي
بنيامين نتنياهو

اتهم وزير في الحكومة الإسرائيلية، الأربعاء 29 مايو 2024، ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “بالفشل الذريع” في ظل الحرب في غزة، مما أثار انتقادات من حزب ليكود الذي يتزعمه نتنياهو مع تفاقم الانقسامات السياسية.

وقال عضو الكنيست غادي أيزينكوت، المراقب في حكومة الحرب، إن نتنياهو فشل في الأمن والاقتصاد، داعيًا إلى إجراء انتخابات بحلول نهاية العام، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

وزير إسرائيلي: نتنياهو يضللنا

قال القائد العسكري السابق الذي قُتل أصغر أبنائه في الحرب في قطاع غزة في ديسمبر خلال حديثه في مؤتمر، إن نتنياهو يضلل المواطنين بشعارات “النصر الكامل” على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بدلًا من تحليه بالصدق في كشف تعقيد حرب غزة التي دخلت شهرها الثامن.

وأضاف: “من يقول إننا سنفكك بضع كتائب في رفح ثم نعيد الرهائن فهو يزرع الوهم الكاذب، سيستغرق الأمر من 3 إلى 5 سنوات لتحقيق الاستقرار (في غزة)، وبعد ذلك سيستغرق الأمر سنوات أخرى أكثر بكثير لبناء بديل لحماس”.

نتنياهو لم يف بوعوده

قال أيزينكوت إن نتنياهو فشل في الوفاء بأهم وعوده الانتخابية لعام 2022 التي تضمنت وقف البرنامج النووي الإيراني وتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع السعودية وتعزيز الاقتصاد.

وقال حزب ليكود، في بيان على تطبيق “تيليجرام”، إن أيزينكوت ووزير الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، المنافس الرئيس لنتنياهو، يبحثان عن أعذار للانسحاب من الائتلاف في ذروة الحرب.

وقال ليكود: “بدلًا من السعي لتحقيق النصر، ينغمسون في تفاهات السياسة”.

ربما يعجبك أيضا