ارتفاع الدولار وسط انتعاش عوائد السندات

ارتفاع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى في أسبوعين

محمود عبدالله
الدولار

سجل الدولار الأمريكي أعلى مستوى في أسبوعين، خلال تعاملات اليوم الخميس 30 مايو 2024، مقابل عملات رئيسية بعدما تلقت العملة الخضراء دعما من صعود العوائد الأمريكية والطلب على أصول الملاذ الآمن.

وارتفع الدولار مقابل اليورو وواصل انتعاشه الكبير أمام الجنيه الإسترليني، بعد قفزة على مدار يومين بمقدار 15 نقطة أساس أعلى 4.6% لعوائد الخزانة طويلة الأجل بعد مزيد من البيانات التي تظهر قوة الاقتصاد وبعض عطاءات السندات التي لم تلق الإقبال المأمول، بحسب وكالة رويترز.

سوق السندات

أثار التراجع في سوق السندات قلق المستثمرين وانخفضت الأسهم عالميا بشكل حاد خلال الأسبوع الجاري، ما أدى إلى الاندفاع نحو الأصول الأكثر أمانًا.

ووصل مؤشر الدولار الذي يقيس العملة مقابل ست عملات رئيسية، من بينها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني، لأعلى مستوى منذ 14 مايو عند 105.15، اليوم بعد ارتفاع بواقع 0.5% في الجلسة السابقة.

أسعار العملات

تراجع اليورو إلى 1.0796 دولار للمرة الأولى منذ 14 مايو الجاري، وهبط الإسترليني إلى 1.2696 دولار ليواصل بذلك التراجع بعد أن وصل يوم الثلاثاء إلى 1.2801 دولار للمرة الأولى منذ 21 مارس الماضي.

أما الين، فقد ارتفع من أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 157.715 ين للدولار الذي سجله الليلة الماضية ليصل في أحدث التداولات إلى 157.505 ين للدولار.

ربما يعجبك أيضا