نمو قياسي لأرباح «طلعت مصطفى» المصرية خلال 3 أشهر

أرباح «طلعت مصطفى» المصرية تقفز لـ4 مليارات جنيه بالربع الأول من 2024

محمود عبدالله

كشفت المؤشرات المالية لشركة “مجموعة طلعت مصطفى القابضة” المصرية، خلال الربع الأول من العام الجاري، عن ارتفاع أرباحها بنسبة 491% على أساس سنوي، بدعم من صفقة الفنادق التاريخية التي أبرمتها مع الحكومة المصرية.

وحسب بيان الشركة المرسل لبورصة مصر، اليوم الخميس 30 مايو 2024، فقد حققت أرباحاً بلغت 4.14 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 700.14 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

قطاع الفنادق

عزت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، نمو الأرباح إلى ارتفاع أرباح القطاع الفندقي، فضلاً عن أرباح فروق تقييم العملات الأجنبية الناتجة عن تحرير سعر صرف الجنيه.

وأشارت إلى تحقيق القطاع الفندقي نتائج متميزة، تمثلت في إيرادات تشغيل كبيرة بلغت نحو 3.7 مليار جنيه خلال الربع الأول عبارة عن  1.3 مليار جنيه أرباح ناتجة عن الأرباح التجميعية للقطاع الفندقي خلال أول 3 أشهر من العام الجاري بالمقارنة مع نحو 799 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2023، بنمو 360%، وذلك لدمج أعمال شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية التاريخية المحققة خلال الفترة ضمن نتائج أعمال القطاع الفندقي خلال الربع الأول.

مجموعة آيكون

وقعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة في ديسمبر 2023، من خلال الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية (ايكون)- الذراع الفندقى، لاتفاقيات نهائية لعملية استحواذ على حصة 39% مع حقوق الإدارة في محفظة كبيرة تضم 7 فنادق فريدة في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان.

وتستحوذ كل من شركتي «القابضة» (ADQ) ومجموعة «أدنيك» الإماراتيتين، على حصة 40.5% في مجموعة آيكون، ذراع قطاع الضيافة التابع لمجموعة طلعت مصطفى القابضة المصرية.

إيرادات طلعت مصطفى

ارتفعت إيرادات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 6.79 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.43 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 206.84 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 132.31 مليون جنيه في الربع الأول من 2023.

ربما يعجبك أيضا