رسميًا.. إطلاق مشروع مشترك بين «رينو وجيلي»

عبدالرحمن طه
رسميًا.. إطلاق مشروع مشترك بين «رينو وجيلي» لتطوير المحركات الهجينة

أعلنت مجموعة صناعة السيارات الفرنسية “رينو” ونظيرتها الصينية “جيلي” رسميًا إطلاق مشروعًا مشتركًا لتطوير محركات البنزين والهجينة.

وكشفت الشركة الفرنسية في بيان مشترك مع جيلي صادر اليوم الجمعة 31 مايو 2024، عن إنشاء شركة “HORSE Powertrain” رسميًا، بعد توقيع اتفاق المشروع المشترك في يوليو 2023 والحصول على موافقة الجهات المعنية.

مقر الشركة الجديدة

ووفقًا للبيان، من المقرر أن يكون المقر الرئيسي للشركة الوليدة في لندن، وسيقوم بتزويد العلامات التجارية للمجموعتين بالإضافة إلى استعدادها للتعامل مع الشركات المصنعة الخارجية في جميع أنحاء العالم.

وسيكون المشروع المشترك الجديد مناصفة بين رينو وجيلي بنسبة 50% لكل منهما، وسيوظف المشروع الجديد نحو 19 ألف موظف في 17 مصنع محركات و5 مراكز بحث وتطوير.

ومن المتوقع أن تصل الإيرادات السنوية للشركة الجديدة إلى نحو 15 مليار يورو (16.2 مليار دولار) وتنتج نحو 5 ملايين وحدة نقل حركة سنويًا.

خفض الانبعاثات الكربونية

ويهدف المشروع المشترك إلى تصنيع محركات احتراق داخلي للسيارات التي تعمل بالبنزين، وأنظمة هجينة للسيارات التي تجمع بين محرك الوقود التقليدي ومحرك كهربائي، حيث تعمل شركات صناعة السيارات المنافسة على زيادة الاستثمار في محركات منخفضة الانبعاثات استجابة لتباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية.

ويعتبر المشروع المشترك عنصرًا أساسيًا في استراتيجية رينو للبقاء في السباق ضد المنافسين الأكبر، من خلال توقيع شراكات متعددة لتقليل التكاليف والوصول إلى أسواق جديدة، في حين توسع الصفقة لشركة جيلي نمطها المتمثل في بناء الشراكات للتوسع خارج الصين.

ربما يعجبك أيضا