استطلاع للجيش الإسرائيلي: تضاعف طلبات تقاعد الضباط خلال حرب غزة

استطلاع للجيش الإسرائيلي: الضباط لا يريدون الخدمة في جهاز فاشل

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

كشف استطلاع داخلي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، أن طلبات الضباط للتقاعد تضاعفت أثناء الحرب في قطاع غزة.

وقال ضابط رفيع في الجيش، إن “الشعور بالفشل يطارد الضباط ولا يريدون الخدمة في جهاز فاشل، فضلًا عن الاستنزاف الشديد الذي يتعرضون له، والأضرار التي لحقت بالحياة الأسرية، وخيبة الأمل بشأن مستوى أجور الضباط، كما أن هناك أيضًا شعور بالمسؤولية عن النتائج الوخيمة”.

الاستمرار في الخدمة

ذكر الاستطلاع الذي أجراه الجيش، أن 42% فقط من الضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي يريدون التوقيع على استمرار الخدمة، مقارنة بـ49% قبل الحرب.

وأذهلت نتائج الاستطلاع، القيادة العليا في الجيش الإسرائيلي، إذ اعتقدوا أن التأييد الشعبي، والمساهمة في الحملة وبالطبع استقامة الطريق، سيؤدي على الأقل للحفاظ على النسب ذاتها.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”، يعتقد كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي أن الأزمة هي أيضًا فرصة لا تتكرر لتغيير المسار، وخلق ظروف أفضل من شأنها جذب موظفين ذوي كفاءة.

استعادة 7 جثث

أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، استعادة جثث 7 أسرى ودمر أنفاقًا بطول 10 كيلومترات قبل انسحابه من جباليا شمال غزة.

وزعم الجيش أن قواته اغتالت عشرات المقاومين في معارك ضارية ومواجهات وجهًا لوجه، ودمرت العشرات من البنى التحتية والمجمعات القتالية للمقاومة، وفق وكالة معا الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا