عاجل| بعد إدانته.. ترامب يهاجم بايدن والقضاء الأمريكي (فيديو)

عمر رأفت
دونالد ترامب وجو بايدن

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هجومًا حادًا على الحالي جو بايدن، واصفا إياه بـ”الفاشي”، بعد يوم من إصدار حكم قضائي بإدانة ترامب في قضية دفع “أموال الصمت” لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز.

وشن ترامب هجومًا أيضًا على قاضي محاكمته في نيويورك، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، في برج ترامب بانتقاد إدارة بايدن، وقال: “ما يجري في أمريكا مخزٍ ومعيب بحق الديمقراطية. لدينا رئيس وإدارة فاشية”.

ترامب يهاجم بايدن

تحول الحديث إلى خطاب حملة انتخابية، حيث قال ترامب: “إذا كان بإمكانهم فعل ذلك بي، فيمكنهم فعل ذلك بأي شخص، إنهم أناس سيئون، وفي كثير من الحالات، أعتقد أنهم مرضى”.

وأضاف: “المحاكمات ضدي تتم بتوجيه من بايدن وفريقه، لدينا قاضٍ مثير للجدل والمحكمة نفسها لم تكن عادلة، لم يتعرض أي مرشح رئاسي لما تعرضت له، أنا تحت أمر حظر من رجل لا يستطيع تركيب جملتين معًا، بأمر من المحكمة، كل هذا تم بواسطة بايدن وأشخاصه”.

قضية شراء الصمت

أدين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بتهمة التآمر لشراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية “ستورمي دانيلز” قبل أيام من انتخابات 2016، مما يجعله أول رئيس أمريكي سابق يُدان بجريمة بينما يسعى للحصول على فترة رئاسية ثانية.

وجاء الحكم بالإجماع من هيئة المحلفين في مانهاتن، التي تتكون من 7 رجال و 5 نساء، بعد نحو  يومين من المداولات. وتعتبر هذه الإدانة انتصارًا كبيرًا للمدعي العام الديمقراطي لمنطقة مانهاتن، ألفين براج، الذي تابع القضية بعد أن تم التخلي عنها سابقًا من قبل سلفه والمدعين الفيدراليين.

ربما يعجبك أيضا