أنس جابر تتأهل إلى رابع أدوار منافسات رولان جاروس

حسام الدين صالح
أنس جابر - رولان جاروس

واصلت التونسية أنس جابر المصنفة الثامنة تقدمها نحو تحقيق هدف أن تصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تتوج بلقب في البطولات الكبرى، وتغلبت 6-4 و7-6 على الكندية ليلى فرنانديز، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، لتتأهل إلى الدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وسبق لأنس الاقتراب بشكل كبير من التتويج في البطولات الكبرى، إذ وصلت إلى النهائي في آخر نسختين من بطولة ويمبلدون كما وصلت إلى نهائي أمريكا المفتوحة 2022، لكن اللاعبة البالغة من العمر 29 عاما لم تنجح في حسم التتويج.

وشكلت مباراة الدور الثالث أمام فرنانديز، وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة السابقة، تحديا شائكا، وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال خلال المجموعة الأولى قبل أن تفرض أنس سيطرتها عبر ضربات الإرسال.

وبعد أن فرضت أنس تفوقها عبر الكرات القصيرة خلف الشبكة في مواجهة فرنانديز المصنفة 31 والتي تتميز بالسرعة، سرعان ما تأخرت اللاعبة التونسية 3-1 في المجموعة الثانية.

وقالت أنس: “الجميع يعرفون ليلى، هي تقدم أداء جيدا للغاية. إنها لاعبة تنافسية جدا. كنت أدرك أن علي إنهاء المباراة قبل المجموعة الثالثة، وقد حسمت بعض النقاط في اللحظات المناسبة. كانت الأمور صعبة شيئا ما فيما يتعلق بضربات الإرسال، لكنني سعيدة للغاية بالفوز”.

وفازت أنس، التي وصلت إلى دور الثمانية في رولان جارس العام الماضي، بالشوطين التاليين لتتعادل وبعدها تألقت في الشوط الفاصل لتحقق الفوز بمجموعتين.

وتلتقي أنس في الدور الرابع مع الدنمركية غير المصنفة كلارا تاوسون التي تأهلت بالفوز 6-2 و7-5 على الأمريكية صوفيا كينين وصيفة بطلة رولان جاروس سابقا.

ربما يعجبك أيضا